الأكثر مشاهدة

25 08:23 2024 جوان

جمعت الرابطة المحترفة بعد نهاية الموسم الرياضي 2023-2024 مبالغ كبيرة بسبب الخطايا المسلطه على الجمعيات المنجرة عن رمي المقذوفات واشعال الشماريخ وغيرها من المخالفات

على المباشر

سياسية

النائب محمد علي: "نسبة تدخل الجيش التونسي في الحياة السياسية ضئيلة جدا"

25 13:03 2024 جوان
667ab1ba3929e667ab1ba392a0.jpg
أفاد النائب بمجلس نواب الشعب محمد علي بأن نسبة تدخل الجيش التونسي في الحياة السياسية ضئيلة جدا وذلك على عكس بقية الدول العربية على غرار الجزائر والمغرب ومصر وغيرها، حسب قوله

وأوضح النائب، لدى حضوره اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، في برنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، أن ميزانية وزارة الدفاع الوطني تعود إلى طبيعة الحكم في تونس فهو مدني بامتياز وليس حكما في ظل النزاعات.

وتابع قوله "تونس ليست متجهة نحو التسلح الاستراتيجي سواء النووي أو التسلح الحداثي أو التقليدي فهي لا تشبه بقية الدول في العناية بقوة التسلح" مضيفا أن تونس تغلب عليها الدبلوماسية السياسية والمدنية.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قال لدى زيارة أداها أمس إلى المتحف العسكري الوطني بقصر الوردة من ولاية منوبة، إن تونس قادرة على التصنيع العسكري ليس بالإمكانيات ذاتها لبضع دول أخرى ولكن بفضل إرادتها وقدراتها العلمية.

وشدد رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى إشرافه على الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني، على ضرورة أن تسهم المجموعة الوطنية كاملة في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات القوات المسلحة من بنية تحتية والإحاطة بكل العسكريين على اختلاف رتبهم واختصاصاتهم.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قضت الدائرة الجناحية عدد 17 لدى محكمة الاستئناف بتونس اليوم الجمعة بإقرار الحكم الابتدائي القاضي بإدانة الصحفي محمد بوغلاب من أجل ما نسب اليه ، وفق ما أفاد به المحامي محمد علي بوشيبة.

منذ ساعات 3

تم عشية اليوم الجمعة افتتاح معرض قابس الدولي في دورته الأربعين وذلك تحت شعار قابس جنة الدنيا..إسمها مواتيها ..رافع صيتها ومعلّيها.." بمشاركة 365 عارضا من تونس وخارجها.

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة عن اعفاء كل من المكلف بتسير الشؤون العادية لبلدية تونس وإدارتها و المدير العام للطرقات والمناطق الخضراء والمنتزهات ببلدية تونس.