الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
سياسية

النائب ياسين العياري يعلن عن مقترح قانون لتقنين بيع و إستهلاك 'الزطلة'

25 21:29 2021 أفريل
النائب ياسين العياري يعلن عن مقترح قانون لتقنين بيع و إستهلاك 'الزطلة'
أعلن النائب ياسين العياري على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك مساء اليوم الأحد عن مقترح قانون لتقنين بيع و إستهلاك القنب الهندي من بين بنوده تنقيح القانون المتعلق بإحداث الوكالة القومية للتبغ والوقيد، ليصبح إسم الوكالة كما يلي : الوكالة الوطنية للتبغ و القنب الهندي.

وأضاف أن هذا  المقترح يهدف  إلى السماح للدولة بزراعة و تخزين و توزيع القنب الهندي و تحويل أمواله إلى الصحة و التعليم و الثقافة و الرياضة مما سيجفف منابع تمويل العصابات و يوفر مداخيل قدرناها بمليار دولار سنويا، تخصص للعلاج و الوقاية من هذه الآفة.

ويتضمن المقترح عددا من البنود من ضمنها  أنه يمكن بيع القنب الهندي للعموم بعد التزود من الوكالة الوطنية للتبغ و القنب الهندي دون ترخيص مسبق و مع إحترام كراس شروط يضعه و ينشره الوزير المكلف بالمالية.

وينص كذلك على عقوبة بالسجن من سنة إلى 5 سنوات ضد كل من يقوم ببيع القنب الهندي أو مشتقاته خارج المحلات المعدة لذلك أو من يقوم ببيعها لمن لم يتجاوز سنهم 18 سنة كاملة....

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلنت الشرطة الأميركية أنّ شخصاً قُتل وأصيب 12 آخرين بجروح أمس الخميس عندما أطلق مسلّح النار في ثمانية مواقع مختلفة في ضواحي مدينة فينيكس بولاية أريزونا بينما كان يتجوّل في سيارته، مشيرة إلى أنّها ألقت القبض عليه من دون أن تتّضح في الحال دوافعه.

منذ دقيقة 37

من المنتظر أن تنتظم اليوم الجمعة بداية من الساعة الخامسة مساء، مسيرة احتجاجية تنطلق من امام تمثال ابن خلدون بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، بدعوة من عدد من المنظمات الوطنية والحقوقية.

منذ دقيقة 58

يتواصل الاضراب الوطني لأصحاب المخابز لليوم الثاني على التوالي بدعوة من الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية .

{}