الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سياسية

الناشط السياسي خليل عباس: العودة الى النظام الرئاسي أصبح ضرورة

25 16:08 2021 جانفي
خليل عباس
اعتبر الناشط السياسي خليل عباس خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن العودة الى النظام الرئاسي أصبح ضرورة بحسب تعبيره.

وأشار عباس الى أن البلاد اليوم تعاني من وجود  أكثر من نظام على مستوى السلطة، مبينا بأن كل نظام يحمل تصورات متناقضة وهو ما خلف معارك سياسية على حد قوله.

وأضاف ضيف "هنا تونس" "فرضية اجراء انتخابات سابقة لأوانها ليس الحل للخروج من الأزمة التي تعانيها البلاد،  على اعتبار أنها ستفرز نفس المنظومة الحالية."

ودعا محدثنا الى اجراء تنقيح في القانون الانتخابي واقرار عتبة بنسبة 5 بالمائة بالاضافة الى التسريع في اجراء الحوار الوطني الذي دعا اليه اتحاد الشغل ، معتبرا أنه أصبح ضرورة ملحة.

وأضاف عباس بأن الشباب الذي انتفض مؤخرا من حقه الاحتجاج ، مؤكدا أن بأنه سيتم صباح غد الثلاثاء تنظيم مسيرة انطلاقا من حي التضامن في اتجاه ساحة باردو أمام مقر البرلمان ،بالتوازي مع مسيرة أخرى سيتم تنظيمها عشية غد بدعوة من منظمات وطنية ومجتمع مدني للمطالبة باطلاق سراح الموقوفين الى جانب المطالبة بتصحيح مسار الثورة.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعتين

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعتين

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي