الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الناشط السياسي خليل عباس: العودة الى النظام الرئاسي أصبح ضرورة

25 16:08 2021 جانفي
خليل عباس
اعتبر الناشط السياسي خليل عباس خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن العودة الى النظام الرئاسي أصبح ضرورة بحسب تعبيره.

وأشار عباس الى أن البلاد اليوم تعاني من وجود  أكثر من نظام على مستوى السلطة، مبينا بأن كل نظام يحمل تصورات متناقضة وهو ما خلف معارك سياسية على حد قوله.

وأضاف ضيف "هنا تونس" "فرضية اجراء انتخابات سابقة لأوانها ليس الحل للخروج من الأزمة التي تعانيها البلاد،  على اعتبار أنها ستفرز نفس المنظومة الحالية."

ودعا محدثنا الى اجراء تنقيح في القانون الانتخابي واقرار عتبة بنسبة 5 بالمائة بالاضافة الى التسريع في اجراء الحوار الوطني الذي دعا اليه اتحاد الشغل ، معتبرا أنه أصبح ضرورة ملحة.

وأضاف عباس بأن الشباب الذي انتفض مؤخرا من حقه الاحتجاج ، مؤكدا أن بأنه سيتم صباح غد الثلاثاء تنظيم مسيرة انطلاقا من حي التضامن في اتجاه ساحة باردو أمام مقر البرلمان ،بالتوازي مع مسيرة أخرى سيتم تنظيمها عشية غد بدعوة من منظمات وطنية ومجتمع مدني للمطالبة باطلاق سراح الموقوفين الى جانب المطالبة بتصحيح مسار الثورة.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

عادل الصربي نوفاك دجوكوفيتش الفائز للمرة التاسعة في مسيرته ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس منذ أيام الرقم القياسي في تصدر تصنيف اللاعبين المحترفين، ليتساوى مع السويسري روجيه فيدرر بعد بقائه في القمة لمدة 310 أسابيع

منذ دقيقة 28

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني ان سلط الاشراف تواصل عمليات الاستعداد لاستقبال الجرعات الأولى من تلاقيح كورونا وذلك بعد الانتهاء من تهيئة وتجهيز المركز الجهوي والمراكز المحلية بالمعدات الطبية اللازمة موضحا ان التجهيزات الخاصة بالتبريد والتخزين سيقع تركيزها مطلع الأسبوع الجاري.

منذ دقيقة 41

نفت رئاسة مجلس نواب الشعب في بلاغ لها اليوم الاثنين 1 مارس 2021 تطعيم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بأي نوع من اللقاحات المضادة لكورونا من أي جهة كانت.

{}