الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

النهضة : شبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ تستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة

05 15:10 2020 جويلية
النهضة : شبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ تستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة
قال المكتب التنفيذي لحركة النهضة في بيان له اليوم الأحد ان شبهة تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما بما يستوجب اعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب.

 

وعبّر  المكتب عن قلقه تجاه ما وصفه بحالة ' التفكك' التي يعيشها الائتلاف الحكومي و محاولة بعض شركاء الحركة الاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة ، وفق نص البيان.

وأضاف المكتب أن .الوضع الاقتصادي والاجتماعي الدقيق الذي تعيشه البلاد يفرض تكاتف جميع القوى الوطنية لتجاوز الأزمة، في مقابل رفض رئيس الحكومة الاستجابة لدعوات توسيع الائتلاف الحكومي بما يجعله اكثر تماسكا وانسجاما وقدرة على مواجهة هذه التحديات.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قال في حوار له بتاريخ 8 جوان 2020 مع قناة نسمة انه من المنتظر حصول تطور في بنية الحكم تلتقي فيه الأغلبية البرلمانية مع الأغلبية الحكومية.

وأضاف الغنوشي أن الثقة مع حركتي تحيا تونس و الشعب اهتزت و أطلقت دعوة للتغيير بسبب تصويتهما لصالح مشروع اللائحة البرلمانية المقدمة من قبل الحزب الدستوري الحر حول رفض التدخل الاجنبي في ليبيا .

يشار الى أن لقاء ثلاثيا جمع منذ يومين كلا من رئيس الجمهورية برئيسي الحكومة و مجلس النواب وقد أعلن مكتب الاتصال و الاعلام في رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق الى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وجملة من المسائل الأخری المتعلقة بسير المرافق العمومية للدولة.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد