الأكثر مشاهدة

منذ 16 ساعة

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

النهضة : شبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ تستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة

05 16:10 2020 جويلية
النهضة : شبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ تستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة
قال المكتب التنفيذي لحركة النهضة في بيان له اليوم الأحد ان شبهة تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما بما يستوجب اعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب.

 

وعبّر  المكتب عن قلقه تجاه ما وصفه بحالة ' التفكك' التي يعيشها الائتلاف الحكومي و محاولة بعض شركاء الحركة الاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة ، وفق نص البيان.

وأضاف المكتب أن .الوضع الاقتصادي والاجتماعي الدقيق الذي تعيشه البلاد يفرض تكاتف جميع القوى الوطنية لتجاوز الأزمة، في مقابل رفض رئيس الحكومة الاستجابة لدعوات توسيع الائتلاف الحكومي بما يجعله اكثر تماسكا وانسجاما وقدرة على مواجهة هذه التحديات.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قال في حوار له بتاريخ 8 جوان 2020 مع قناة نسمة انه من المنتظر حصول تطور في بنية الحكم تلتقي فيه الأغلبية البرلمانية مع الأغلبية الحكومية.

وأضاف الغنوشي أن الثقة مع حركتي تحيا تونس و الشعب اهتزت و أطلقت دعوة للتغيير بسبب تصويتهما لصالح مشروع اللائحة البرلمانية المقدمة من قبل الحزب الدستوري الحر حول رفض التدخل الاجنبي في ليبيا .

يشار الى أن لقاء ثلاثيا جمع منذ يومين كلا من رئيس الجمهورية برئيسي الحكومة و مجلس النواب وقد أعلن مكتب الاتصال و الاعلام في رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق الى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وجملة من المسائل الأخری المتعلقة بسير المرافق العمومية للدولة.

آخر الأخبار

منذ ساعة

فيما يلي ملخص لأبرز أخبار الثلاثاء

منذ ساعتين

يواصل رئيس الحكومة المكلّف هشام المشيشي سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

منذ 3 ساعات

أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ان الائتلاف مستعدّ لانتخابات تشريعية مبكرة محتملة إذا لم تمر حكومة هشام المشيشي مشددا على أن كتلته "ترفض حكومة تكنوقراط وتدعم حكومة ائتلاف سياسي موسّع، تتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب التونسي"

{}