الأكثر مشاهدة

17 15:35 2020 سبتمبر

أكد والي صفاقس انيس الوسلاتي اليوم الخميس أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك بتفعيل جميع البروتوكولات الصحية لمختلف القطاعات وإجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي مشددا على ضرورة التنسيق بين جميع البلديات لإصدار قرارات استباقية للتصدي لانتشار الفيروس بالأسواق والفضاءات العامة والمحلات المفتوحة للعموم ومتابعة المخالفين والردع طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

على المباشر

Weekend عالكيف
الويكاند عالكيف مع كوثر بالحاج و شيماء بركوس: magazine متنوعة : صحة ، ثقافة ، قانون ، جمعيات ، هذا الكل واكثر كل سبت وأحد من 9 لل11 على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى.
تنشيط كوثر بلحاج و شيماء بركوس
سياسية

النهضة تدعو إلى تغيير موعد الانتخابات الرئاسية

:تحديث 22 14:55 2019 مارس
دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى ادخال التعديلات الضرورية على رزنامتها الانتخابيّة، لتفادي تزامن تاريخ الانتخابات الرئاسية مع تاريخ احياء المولد النبوي الشريف.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،أعلنت يوم 6 مارس الجاري، عن رزنامة الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، مبينة أن الانتخابات التشريعية ستنتظم يوم 6 أكتوبر 2019، وستكون أيام 4 و5 و6 من نفس الشهر بالنسبة إلى المقيمين بالخارج . أما الانتخابات الرئاسية فستنتظم يوم 10 نوفمبر القادم، وللمقيمين بالخارج أيام 8 و9 و10 من نفس الشهر.

وثمنت حركة النهضة في بيان لها اليوم الجمعة اثر اجتماع مكتبها التنفيذي امس الخميس ، ما تضمنه خطاب رئيس الجمهوريّة بمناسبة الذكرى 63 للاستقلال من تأكيد على خيار الوحدة الوطنيّة، معربة عن املها في ان تتفاعل الساحة السياسية وتتجاوب مع هذه الدعوة إلى الحكمة والرشد وجمع الشمل ،بما يساهم في توفير المناخات المساعدة لتطور الساحة السياسيّة نحو المزيد من النضج والمسؤولية، ويضع البلاد على سكة الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وعلى صعيد اخر، اعلنت حركة النهضة عن الانتهاء من عملية تجديد هياكلها المحلية، وذلك عبر انجاز 271 مؤتمرا انتخابيا لاختيار الكتاب العامين والمكاتب المحلّية والتي التأمت تحت شعار " نهضة بلادنا بديمقراطية أحزابنا". وقد كانت هذه المؤتمرات وفق ذات البيان مناسبة

"للتمرين على الديمقراطية وتجذير هذه الممارسة داخل كل هياكلها ".

وحيت بالمناسبة كل مناضلاتها ومناضليها وهياكلها على الجهود الكبيرة التي بذلوها لانجاح هذا الاستحقاق الداخلي الهام وتخص بالذكر الهيئة العليا للتجديد الهيكلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تدور اليوم السبت مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة اليد

منذ 10 ساعات

أبرز أخبار يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020

منذ 10 ساعات

سجلت ولاية المنستير اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، 79 حالة عدوى محلية جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالجهة إلى 794 وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة

{}