الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

سياسية

النهضة تدعو إلى تغيير موعد الانتخابات الرئاسية

:تحديث 22 14:55 2019 مارس
دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى ادخال التعديلات الضرورية على رزنامتها الانتخابيّة، لتفادي تزامن تاريخ الانتخابات الرئاسية مع تاريخ احياء المولد النبوي الشريف.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،أعلنت يوم 6 مارس الجاري، عن رزنامة الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، مبينة أن الانتخابات التشريعية ستنتظم يوم 6 أكتوبر 2019، وستكون أيام 4 و5 و6 من نفس الشهر بالنسبة إلى المقيمين بالخارج . أما الانتخابات الرئاسية فستنتظم يوم 10 نوفمبر القادم، وللمقيمين بالخارج أيام 8 و9 و10 من نفس الشهر.

وثمنت حركة النهضة في بيان لها اليوم الجمعة اثر اجتماع مكتبها التنفيذي امس الخميس ، ما تضمنه خطاب رئيس الجمهوريّة بمناسبة الذكرى 63 للاستقلال من تأكيد على خيار الوحدة الوطنيّة، معربة عن املها في ان تتفاعل الساحة السياسية وتتجاوب مع هذه الدعوة إلى الحكمة والرشد وجمع الشمل ،بما يساهم في توفير المناخات المساعدة لتطور الساحة السياسيّة نحو المزيد من النضج والمسؤولية، ويضع البلاد على سكة الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وعلى صعيد اخر، اعلنت حركة النهضة عن الانتهاء من عملية تجديد هياكلها المحلية، وذلك عبر انجاز 271 مؤتمرا انتخابيا لاختيار الكتاب العامين والمكاتب المحلّية والتي التأمت تحت شعار " نهضة بلادنا بديمقراطية أحزابنا". وقد كانت هذه المؤتمرات وفق ذات البيان مناسبة

"للتمرين على الديمقراطية وتجذير هذه الممارسة داخل كل هياكلها ".

وحيت بالمناسبة كل مناضلاتها ومناضليها وهياكلها على الجهود الكبيرة التي بذلوها لانجاح هذا الاستحقاق الداخلي الهام وتخص بالذكر الهيئة العليا للتجديد الهيكلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 6 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 7 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}