الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

سياسية

النهضة تستنكر بشدّة خطاب "العنف والبلطجة" الذي تمارسه عبير موسي

:تحديث 13 21:19 2021 جانفي
عبير والنهضة
عبرت حركة النهضة في بيان، أصدرته مساء الأربعاء 13 جانفي 2021، عن 'استنكارها الشديد لخطاب العنف والبلطجة وكلّ الاعتداءات "السافرة" التي ميّزت تصرفات النائب عبير موسي في تدخلاتها وفي كل مناسبة و في كل جلسة مؤكدة بذلك نيّتها في الإساءة الى المجلس النيابي وتعطيل عمله وحسن سير هياكله ولجانه' وفق نص البيان.

وأكّدت الحركة 'ان هذه الممارسات "المتخلّفة" التي تعتمدها رئيسة الحزب الدستوري تهدف إلى الإساءة الى مؤسسات الدولة وتشويه ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي المجيدة، التي أسقطت الى الأبد منظومة الاستبداد والفساد'.

وعبرت في ذات السياق، عن تضامنها الكامل مع سميرة الشواشي النائب الأول لرئيس المجلس موضحة أن موسي قد اعتدت عليها لفظيا مساء اليوم.

وقالت الحركة إنها 'ستلتزم بالدفاع عن عمل برلماني مسؤول، في كنف احترام قواعد العمل المشترك'، داعية كافة النواب وجميع الكتل البرلمانيّة الى إدانة خطاب العنف ومنهج تعطيل العمل البرلماني وكل الممارسات اللامسؤولة مهما كان مأتاها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 4

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء