الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
سياسية

الهمامي : "الرؤساء الثلاث يحاولون الانقلاب على بعضهم.. كلهم فرد شكارة"

:تحديث 19 11:54 2021 أفريل
الهمامي
أكّد حمّة الهمامي أمين عام حزب العمال، في تصريح للديوان اف ام اليوم الاثنين، 19 أفريل 2021، أن خطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه يوم أمس خلال موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي، "دليل على أن المعركة في منظومة الحكم، لازالت مستمرّة وأن كل طرف له دستوره وقانونه".

وأضاف أن المعركة كانت بخصوص المحكمة الدستورية، والآن أصبحت على القوات المسلحة ولمن هي تابعة، موضحا في هذا السياق، أن ما يحدث هدفه من سيحكم ويزيح الآخر من أمامه في الوقت الذي يموت فيه الشعب ويجوع ويفقّر وفق تعبيره.

واعتبر أن "معركة الرؤساء الثلاث اليوم هي من أجل الكرسي ولكنهم متحدّون ضد الشعب التونسي، وأنهم يسعون فقط لخدمة مصالحهم الضيّقة وخدمة أجندات خارجية"، وأن كل طرف يستعمل السلاح الذي يملكه ضدّ الآخر، مذكّرا هنا بسعي الغنوشي في وقت سابق من أجل أن تكون السياسة الخارجية لصالحه، في حين أن رئيس الحكومة أراد أن تكون له صلاحيات أكثر من صلاحياته سيما فيما يتعلق بتعيين الوزراء، في المقابل فإن قيس سعيد قال إنه بصدد تأويل الدستور لصالحه في غياب المحكمة الدستورية.

وأردف قائلا " كل واحد منهم يستعمل في الأسلحة الّي يملكها للانقلاب على الآخر، وأنا نحطّهم الثلاثة فرد شكارة"، محمّلا إيّاهم المسؤولية، ومشدّدا على "أن الشعب إلّي وصلهم للحكم اليوم لازم ينحيهم".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 6

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}