الأكثر مشاهدة

31 14:01 2020 مارس

تولت الفرق الطبية المختصة بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس أخذ عيّنة من جثة رضيع يبلغ عمره 40 يوما توفّي مؤخرا للتحليل وذلك للتثبت ان كان مصابا بفيروس كورونا الجديد أم لا ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
سياسية

الوطني الحر: إيقاف العمل باتفاقية الاندماج مع نداء تونس

:تحديث 25 22:56 2019 مارس
إيقاف العمل باتفاقية الاندماج بين نداء تونس والوطني الحر
أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الاثنين 25 مارس 2019 عن إيقاف العمل باتفاقية الاندماج المبرمة بين حزبه وحركة نداء تونس، مؤكدا أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور بين أعضاء المكتب السياسي ونواب الحزب بالبرلمان ورئيس الحزب سليم الرياحي.

وتقدم السبعي، بالاعتذار لجميع قواعد الحزب ومنخرطيه لعدم نجاح هذه العملية، مبينا أن الحزب لم يفلح في إقناع الجانب الآخر بضرورة تطبيق بنود اتفاقية الاندماج، وخسر جراءها العديد من القياديين والنواب بالبرلمان، رغم أن عملية الاندماج تمت على أساس وضع مشروع وطني كبير وانقاذ حركة نداء تونس من الزوال، على حد تعبيره.

من جهته، أوضح عضو المكتب السياسي للحزب والمحامي الطيب بالصادق، ان سبب التخلي عن اتفاقية الاندماج يعود إلى عدم احترام حركة نداء تونس لبنود الاتفاقية وخاصة منها البند الرابع المتعلق بإرساء هيئة سياسية موحدة، تتشكل على قاعدة المناصفة بين قيادات النداء والاتحاد الوطني الحر، وتتكون من 50 عضوا، وتجتمع بصفة شهرية أو بصفة استثنائية كلما اقتضت الحاجة بدعوة من رئيسها أو ثلثي اعضائها، مؤكدا أن هذه الهيئة لم يتم الاعلان عن تركيبتها ولم تجتمع اطلاقا.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

قام عدد من مكونات المجتمع المدني وبالتعاون مع بلدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد

منذ 19 دقيقة

عُيِّنَ الأميرال عبد الرؤوف عطاءالله اليوم الخميس مستشارا أولا لدى رئيس الجمهورية و مكلفا بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي.

منذ 19 دقيقة

أكد المكلف بالاعلام و المسؤول عن الوقاية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول

{}