الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
سياسية

الوطني الحر: إيقاف العمل باتفاقية الاندماج مع نداء تونس

:تحديث 25 22:56 2019 مارس
إيقاف العمل باتفاقية الاندماج بين نداء تونس والوطني الحر
أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الاثنين 25 مارس 2019 عن إيقاف العمل باتفاقية الاندماج المبرمة بين حزبه وحركة نداء تونس، مؤكدا أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور بين أعضاء المكتب السياسي ونواب الحزب بالبرلمان ورئيس الحزب سليم الرياحي.

وتقدم السبعي، بالاعتذار لجميع قواعد الحزب ومنخرطيه لعدم نجاح هذه العملية، مبينا أن الحزب لم يفلح في إقناع الجانب الآخر بضرورة تطبيق بنود اتفاقية الاندماج، وخسر جراءها العديد من القياديين والنواب بالبرلمان، رغم أن عملية الاندماج تمت على أساس وضع مشروع وطني كبير وانقاذ حركة نداء تونس من الزوال، على حد تعبيره.

من جهته، أوضح عضو المكتب السياسي للحزب والمحامي الطيب بالصادق، ان سبب التخلي عن اتفاقية الاندماج يعود إلى عدم احترام حركة نداء تونس لبنود الاتفاقية وخاصة منها البند الرابع المتعلق بإرساء هيئة سياسية موحدة، تتشكل على قاعدة المناصفة بين قيادات النداء والاتحاد الوطني الحر، وتتكون من 50 عضوا، وتجتمع بصفة شهرية أو بصفة استثنائية كلما اقتضت الحاجة بدعوة من رئيسها أو ثلثي اعضائها، مؤكدا أن هذه الهيئة لم يتم الاعلان عن تركيبتها ولم تجتمع اطلاقا.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

يشهد الرصيد البشري للنادي الافريقي عودة كل من إسكندر العبيدي وغازي العيادي قبل كلاسيكو الجولة 12 من البطولة امام النادي الصفاقسي يوم الاحد المقبل .

منذ ساعة

قررت الادارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع مصالح بلدية صفاقس اليوم الاثنين اغلاق 6 محلات تجارية لبيع اللحوم مشتقات اللحوم البيضاء و الحمراء وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي

منذ ساعة

عبر عدد من المواطنين بجزيرة قرقنة اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 عن استيائهم بسبب محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم لغياب قنوات صرف لها مما تسبب في تعطل مصالحهم

{}