الأكثر مشاهدة

02 13:06 2021 أوت

أعلن النائب في البرلمان فيصل التبيني اليوم الاثنين عن ايقافه بتهمة القذف على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفق ما أورده في تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع الفايسبوك.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

الوطني الحر: إيقاف العمل باتفاقية الاندماج مع نداء تونس

:تحديث 25 22:56 2019 مارس
إيقاف العمل باتفاقية الاندماج بين نداء تونس والوطني الحر
أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الاثنين 25 مارس 2019 عن إيقاف العمل باتفاقية الاندماج المبرمة بين حزبه وحركة نداء تونس، مؤكدا أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور بين أعضاء المكتب السياسي ونواب الحزب بالبرلمان ورئيس الحزب سليم الرياحي.

وتقدم السبعي، بالاعتذار لجميع قواعد الحزب ومنخرطيه لعدم نجاح هذه العملية، مبينا أن الحزب لم يفلح في إقناع الجانب الآخر بضرورة تطبيق بنود اتفاقية الاندماج، وخسر جراءها العديد من القياديين والنواب بالبرلمان، رغم أن عملية الاندماج تمت على أساس وضع مشروع وطني كبير وانقاذ حركة نداء تونس من الزوال، على حد تعبيره.

من جهته، أوضح عضو المكتب السياسي للحزب والمحامي الطيب بالصادق، ان سبب التخلي عن اتفاقية الاندماج يعود إلى عدم احترام حركة نداء تونس لبنود الاتفاقية وخاصة منها البند الرابع المتعلق بإرساء هيئة سياسية موحدة، تتشكل على قاعدة المناصفة بين قيادات النداء والاتحاد الوطني الحر، وتتكون من 50 عضوا، وتجتمع بصفة شهرية أو بصفة استثنائية كلما اقتضت الحاجة بدعوة من رئيسها أو ثلثي اعضائها، مؤكدا أن هذه الهيئة لم يتم الاعلان عن تركيبتها ولم تجتمع اطلاقا.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الاربعاء ضيفه مستقبل الرجيش وديا بداية من الساعة 17:00 على ملعب 2 مارس بصفاقس

منذ دقيقة 12

قال كاهية مدير إدارة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة لطفي بن حمود في مداخلة له اليوم الأربعاء على موجات ديوان أف أم، إنه يتم حاليا الاعداد لخطة العمل التي سيتم اعتمادها في عملية تلقيح التلاميذ والطلبة قبل العودة المدرسية والجامعية وذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التربية ووزارة الصحة وزارة المرأة ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التكوين المهني ووزارة التعليم العالي.

منذ ساعة

تتواصل المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وتتواصل معها رحلة البحث عن الميدالية الثالثة

{}