الأكثر مشاهدة

24 09:23 2020 جانفي

توفي فجر اليوم الجمعة كهل يبلغ من العمر حوالي 59 سنة أصيل معتمدية عقارب اثر حادث شغل بمصنع تكرير الفيتورة بمنطقة المراعنية .

على المباشر

سياسية

الوطني الحر: إيقاف العمل باتفاقية الاندماج مع نداء تونس

:تحديث 25 22:56 2019 مارس
إيقاف العمل باتفاقية الاندماج بين نداء تونس والوطني الحر
أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الحر نبيل السبعي، رسميا، خلال ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الاثنين 25 مارس 2019 عن إيقاف العمل باتفاقية الاندماج المبرمة بين حزبه وحركة نداء تونس، مؤكدا أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور بين أعضاء المكتب السياسي ونواب الحزب بالبرلمان ورئيس الحزب سليم الرياحي.

وتقدم السبعي، بالاعتذار لجميع قواعد الحزب ومنخرطيه لعدم نجاح هذه العملية، مبينا أن الحزب لم يفلح في إقناع الجانب الآخر بضرورة تطبيق بنود اتفاقية الاندماج، وخسر جراءها العديد من القياديين والنواب بالبرلمان، رغم أن عملية الاندماج تمت على أساس وضع مشروع وطني كبير وانقاذ حركة نداء تونس من الزوال، على حد تعبيره.

من جهته، أوضح عضو المكتب السياسي للحزب والمحامي الطيب بالصادق، ان سبب التخلي عن اتفاقية الاندماج يعود إلى عدم احترام حركة نداء تونس لبنود الاتفاقية وخاصة منها البند الرابع المتعلق بإرساء هيئة سياسية موحدة، تتشكل على قاعدة المناصفة بين قيادات النداء والاتحاد الوطني الحر، وتتكون من 50 عضوا، وتجتمع بصفة شهرية أو بصفة استثنائية كلما اقتضت الحاجة بدعوة من رئيسها أو ثلثي اعضائها، مؤكدا أن هذه الهيئة لم يتم الاعلان عن تركيبتها ولم تجتمع اطلاقا.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

إليكم آخر الأخبار التي نُشرت اليوم السبت 25 جانفي 2020 أبرزها تطورات فيروس كورونا في الصين والاجراءات الوقائية التي تتخدها دولة الصين في هذا الإطار

منذ 3 ساعات

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن زلزال قوي هز شرقي تركيا إلى 29 شخصا، مع إصابة أكثر من ألف آخرين، وفق ما أكده مسؤولو الطوارئ، وأضافوا أن فرق الإنقاذ تفتش عن محتجزين تحت ركام المباني المنهارة.

منذ 4 ساعات

نفت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 25 جانفي 2020 اعتزامها إجراء تحاليل على تلاميذ المدارس والمعاهد والجامعات العمومية والخاصة للكشف عن مستهلكي المخدرات بأنواعها.

{}