الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

سياسية

اليوم : انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في الخارج

31 08:19 2019 أوت
اليوم : انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في الخارج
تنطلق اليوم السبت، الحملة الانتخابية للمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، خارج تونس، وسط تعهدات من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المرتقب بعد حوالي أسبوعين.

وقال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بو عسكر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الهيئة خصصت 310 مراكز اقتراع و391 مكتب اقتراع في مختلف الدوائر بالخارج وعددهم 6، لاستقبال 387 ألف ناخب مسجل بالنسبة للانتخابات الرئاسية في الخارج المقرر تنظيمها في الدوائر الانتخابية بالخارج أيام 13 و14 و15 سبتمبر 2019.

وأضاف، فاروق بوعسكر، أن الهيئة على أتم الاستعداد لمراقبة الحملات الانتخابية للمترشحين في الخارج، مشيرا الى وجود هيئات فرعية ومنسقين في مختلف الدوائر، إضافة إلى وجود ما بين 1000 و1200 عضو مكتب اقتراع.

بدوره، أكد بوعسكر، أن الهيئة ستتّبع لدى مراقبتها للحملة الإجراءات القانونية الخاصة بضوابط الحملات الانتخابية مع احترام تشريعات البلدان المضيفة.

كما كشف فاروق بوعسكر، أن هيئة الانتخابات ستتلقى من المحكمة الإدارية الأحكام النهائية بخصوص الطعون التي رفعها أربعة مترشحين كانت الهيئة قد أسقطت ترشحاتهم، وستعلن عن القائمة النهائية للمترشحين اليوم السبت .

و بخصوص تزامن انطلاق الحملة الانتخابية بالخارج مع الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لرئاسيات 2019، كشف بوعسكر أن عامل الوقت فرض على الهيئة اعتماد هذه الروزنامة، قائلا “ نحن أمام انتخابات رئاسية سابقة لأوانها والواقع أوجب على الهيئة اختيار هذين الموعدين المتزامنين“.

تجدر الاشارة الى أن الحملة الانتخابية في الداخل ستنطلق يوم 2 سبتمبر لتتواصل الي غاية 13 سبتمبر، وسيكون يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر 2019.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 37

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال اشرافه اليوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على أنّه “القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية” .

منذ دقيقة 12

أصدرت محكمة باليرمو في صقلية جنوب ايطاليا، أمس السبت قرارا بمقاضاة ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة الإيطالي اليميني المتطرف، بتهمة احتجاز مهاجرين في البحر بشكل غير قانوني عام 2019 عندما كان وزيرا للداخلية.

منذ دقيقة 32

على إثر الظهور المتكرّر لبعض الأطباء في وسائل الاعلام، وأيضا بعد حادثة الدكتورة سمر صمود التي حضرت مؤخرا في اذاعة تونس الدولية، بالإضافة إلى التدوينات الفيسبوكية المتتالية للأطباء، وجّهت وزارة الصحة مذكرة إلى منظوريها، بتاريخ 16 أفريل الجاري، أكّدت فيها أن التعامل مع وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي المفتوحة للعموم، يتم بصفة حصرية للمكلفين بذلك.

{}