الأكثر مشاهدة

19 21:58 2019 نوفمبر

حقق المنتخب التونسي  مساء اليوم الثلاثاء فوزه الثاني في مالابو على غينيا الاستوائية بفضل هدف وهبي الخزري في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كان الكاميرون 2021 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

اليوم : انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في الخارج

31 08:19 2019 أوت
اليوم : انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في الخارج
تنطلق اليوم السبت، الحملة الانتخابية للمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، خارج تونس، وسط تعهدات من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المرتقب بعد حوالي أسبوعين.

وقال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بو عسكر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الهيئة خصصت 310 مراكز اقتراع و391 مكتب اقتراع في مختلف الدوائر بالخارج وعددهم 6، لاستقبال 387 ألف ناخب مسجل بالنسبة للانتخابات الرئاسية في الخارج المقرر تنظيمها في الدوائر الانتخابية بالخارج أيام 13 و14 و15 سبتمبر 2019.

وأضاف، فاروق بوعسكر، أن الهيئة على أتم الاستعداد لمراقبة الحملات الانتخابية للمترشحين في الخارج، مشيرا الى وجود هيئات فرعية ومنسقين في مختلف الدوائر، إضافة إلى وجود ما بين 1000 و1200 عضو مكتب اقتراع.

بدوره، أكد بوعسكر، أن الهيئة ستتّبع لدى مراقبتها للحملة الإجراءات القانونية الخاصة بضوابط الحملات الانتخابية مع احترام تشريعات البلدان المضيفة.

كما كشف فاروق بوعسكر، أن هيئة الانتخابات ستتلقى من المحكمة الإدارية الأحكام النهائية بخصوص الطعون التي رفعها أربعة مترشحين كانت الهيئة قد أسقطت ترشحاتهم، وستعلن عن القائمة النهائية للمترشحين اليوم السبت .

و بخصوص تزامن انطلاق الحملة الانتخابية بالخارج مع الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لرئاسيات 2019، كشف بوعسكر أن عامل الوقت فرض على الهيئة اعتماد هذه الروزنامة، قائلا “ نحن أمام انتخابات رئاسية سابقة لأوانها والواقع أوجب على الهيئة اختيار هذين الموعدين المتزامنين“.

تجدر الاشارة الى أن الحملة الانتخابية في الداخل ستنطلق يوم 2 سبتمبر لتتواصل الي غاية 13 سبتمبر، وسيكون يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر 2019.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الخميس 21 نوفمبر 2019

منذ 5 ساعات

تتوقف الدروس صباح يوم غد الجمعة 22 نوفمبر 2019 لمدة 20 دقيقة تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض للقصف من الكيان الصهيوني في غزة المحاصرة وفق بلاغ للجامعة العامة للتعليم الثانوي تحت شعار “المجد للمقاومة”

منذ 5 ساعات

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمتظاهر عراقي جلب اسدا معه خلال مشاركته في المظاهرات وذلك ردا على استعانة قوات مكافحة الشعب بكلاب بوليسية للتصدي للتظاهرات

{}