الأكثر مشاهدة

22 19:32 2020 فيفري

أصيب سائق شاحنة محمّلة بمادة الفيتورة عند انقلابها عشية اليوم السبت بالطريق الجهوية الرابطة بين عقارب ومنزل شاكر على مستوى منعرج وادي الشابي حيث تم نقله إلى المستشفى

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

اليوم : انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في الخارج

31 08:19 2019 أوت
اليوم : انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في الخارج
تنطلق اليوم السبت، الحملة الانتخابية للمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، خارج تونس، وسط تعهدات من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المرتقب بعد حوالي أسبوعين.

وقال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بو عسكر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الهيئة خصصت 310 مراكز اقتراع و391 مكتب اقتراع في مختلف الدوائر بالخارج وعددهم 6، لاستقبال 387 ألف ناخب مسجل بالنسبة للانتخابات الرئاسية في الخارج المقرر تنظيمها في الدوائر الانتخابية بالخارج أيام 13 و14 و15 سبتمبر 2019.

وأضاف، فاروق بوعسكر، أن الهيئة على أتم الاستعداد لمراقبة الحملات الانتخابية للمترشحين في الخارج، مشيرا الى وجود هيئات فرعية ومنسقين في مختلف الدوائر، إضافة إلى وجود ما بين 1000 و1200 عضو مكتب اقتراع.

بدوره، أكد بوعسكر، أن الهيئة ستتّبع لدى مراقبتها للحملة الإجراءات القانونية الخاصة بضوابط الحملات الانتخابية مع احترام تشريعات البلدان المضيفة.

كما كشف فاروق بوعسكر، أن هيئة الانتخابات ستتلقى من المحكمة الإدارية الأحكام النهائية بخصوص الطعون التي رفعها أربعة مترشحين كانت الهيئة قد أسقطت ترشحاتهم، وستعلن عن القائمة النهائية للمترشحين اليوم السبت .

و بخصوص تزامن انطلاق الحملة الانتخابية بالخارج مع الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لرئاسيات 2019، كشف بوعسكر أن عامل الوقت فرض على الهيئة اعتماد هذه الروزنامة، قائلا “ نحن أمام انتخابات رئاسية سابقة لأوانها والواقع أوجب على الهيئة اختيار هذين الموعدين المتزامنين“.

تجدر الاشارة الى أن الحملة الانتخابية في الداخل ستنطلق يوم 2 سبتمبر لتتواصل الي غاية 13 سبتمبر، وسيكون يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر 2019.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاما، حسبما نقلت مصادر مصرية

منذ 10 دقائق

تمكن الفريق المشترك للتفتيش الأمني بمطار تونس قرطاج من إحباط محاولة تهريب 800 كبسولة من مخدر القنب الهندي تزن إجمالا 4635 غرام وفق ما أوردته الديوانة التونسية اليوم الثلاثاء

منذ 33 دقيقة

ابتداء من الاحد القادم 1 مارس 2020، تصبح دولة لوكسمبورغ أول دولة في العالم تقر مجانية التنقل في وسائل النقل العمومي، و ذلك في اطار خطط الحكومة الائتلافية الجديدة بقيادة زافييه بيتل إقرار مجانية التنقل في وسائل النقل العمومي

{}