الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

بطاقتا إيداع بالسجن ضد الشقيقين نبيل وغازي القروي

23 21:20 2019 أوت
غازي ونبيل القروي
قال الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، "صابر الحرشاني"، مساء اليوم الجمعة، إنّ دائرة الاتهام المكلفة بالنظر في قضايا الفساد المالي بهذه المحكمة ، اجتمعت للنظر في الشكاية المقدّمة من قبل منظمة "أنا يقظ" ضد الشقيقيْن نبيل وغازي القروي، والتي تعهد بها أحد قضاة التحقيق بالقطب القضائي المالي والاقتصادي بتونس واتخذت 3 قرارات من بينها إصدار بطاقتيْ إيداع بالسجن ضدّ نبيل وغازي القروي.

وأضاف "الحرشاني" في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ دائرة الاتهام قرّرت أيضا رفض مطلب رفع تحجير السفر المقدم من قبل فريق الدفاع عن الشقيقين القروي كما رفضت مطلبا مماثلا لرفع تجميد أموال المشتكى بهما.
من جهة أخرى أوضح "الحرشاني" أن القرارات الثلاثة الصادرة عن دائرة الإتهام قابلة للطعن بالتعقيب من قبل المتهمين أمام محكمة التعقيب في أجل 10 أيام

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قرّرت يوم 8 جويلية الجاري توجيه مجموعة من التهم لكل من "نبيل القروي" و"غازي القروي"، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما والمقدمة من قبل منظمة "أنا يقظ" منذ سبتمبر 2016.
و أقرّ قاضي التحقيق المتعهد بالملف، تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير السفر وتجميد الأموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الفارط.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقيقة 33

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ ساعة

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.