الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

بعد الموافقة على التصويت لحسم مطلب مساءلة الغنوشي ...كتلة الدستوري الحرّ ترفع إعتصامها

:تحديث 23 11:26 2020 ماي
بعد الموافقة على  التصويت لحسم  مطلب مساءلة الغنوشي ...كتلة الدستوري الحرّ ترفع إعتصامها
رفعت الكتلة النيابية للحزب الدستوري الحرّ، على الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الجمعة إعتصامها بمقر المبنى الفرعي لمجلس نواب الشعب بباردو، وفق ما صرّح به النائب عن الحزب محمد كريم كريفة لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت.


 

وأضاف كريفة أن قرار رفع الإعتصام الذي تخوضه كتلة الدستوري منذ عشرة أيام، جاء بعد إجتماع تنسيقي بين أعضاء الكتلة والديوان السياسي إثر قرار مكتب مجلس نواب الشعب بالاستجابة للنقاط السبع الواردة في بيان الإعتصام وأهمها النقطة المتعلقة بمطلب مساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي بخصوص "تحركاته الخارجية غير المعلنة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وإحالة المساءلة على الجلسة العامة للتصويت عليها".



وأفاد كريفة من جانب آخر، أن عددا من النواب قد أمضوا على عريضة تقدمت بها كتلة الحزب الدستوري الحر (16 نائبا) لسحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي، في حين عبر عدد آخر من النواب عن رغبتهم في التوقيع على هذه العريضة.

وكان مكتب مجلس نواب الشعب قرّر أثناء إجتماعه أمس الجمعة، عقد جلسة عامة يوم الأربعاء 3 جوان 2020، تتضمّن النظر في لائحة الحزب الدستوري الحرّ وحوارا بخصوص الدبلوماسيّة البرلمانيّة في علاقة بالوضع في ليبيا".

وأوضح المجلس أنه تم اتخاذ هذا القرار "بعد استعراض مشروع اللائحة المقدّمة من قبل كتلة الحزب الدستوري الحرّ، حول رفض التدخّل الأجنبي في ليبيا والمواقف الصادرة عن عدد من الكتل البرلمانيّة حول الدبلوماسيّة البرلمانيّة والتطوّرات في ليبيا الشقيقة".

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 49

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 58

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.