الأكثر مشاهدة

18 14:25 2020 سبتمبر

تم اليوم الجمعة تسجيل إصابة معلمة بفيروس كورونا وفق ما أفاد به مصدر طبي من الادارة الجهوية للصحة بصفاقس.

على المباشر

سياسية

بعد انسحاب قداس، كمال ايدير يشرف على إعداد مؤتمر تحيا تونس

:تحديث 27 16:26 2019 فيفري
كمال ايدير
أعلنت حركة تحيا تونس في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، تكليف كمال ايدير للإشراف

أعلنت حركة تحيا تونس في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، تكليف كمال ايدير للإشراف على لجنة إعداد المؤتمر الانتخابي التأسيسي للحركة الذي سينعقد أواخر شهر افريل المقبل.

وكان شوقي قداس قد أعلن الاثنين الماضي عن تخليه عن رئاسة لجنة تنظيم المؤتمر، بعدما أثار قبوله لهذه المهمة جدلا واسعا ورفضا قويا في الأوساط السياسية بسبب ترؤسه للهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، وما يمكن أن ينجر عن ذلك من تضارب للمصالح.
وبين أن قراره بالتخلي عن رئاسة مؤتمر حزب "تحيا تونس"، المحسوب على رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يأتي في نطاق حرصه على عدم التشويش على "الصورة النقية" للهيئات المستقلة المستحدثة في تونس واعترافا بسوء تقديره مما حشره في تجاذبات سياسية.

يشار الى أن كمال ايدير كان على رأس قائمة نداء تونس في الانتخابات البلدية الفارطة عن بلدية تونس كمرشح لتولي منصب شيخ المدينة كما سبق له ترأس النادي الافريقي و ادارة الصيدلية المركزية

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

أفاد بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمر بتركيز مخبر التحاليل المتعلقة بجائحة كورونا بولاية سيدي بوزيد.

منذ 48 دقيقة

أكدت حركة النهضة في بيان أصدرته كتلتها النيابية على صفحتها على الفايسبوك، على هامش اختتام أيامها البرلمانية، التزامها ببذل كل الجهد في إطار تحالف برلماني واسع وبروح تشاركية وتوافقية لتحقيق الأولويات الوطنية في استكمال تركيز المؤسسات الدستورية وفي مقدمتها المحكمة الدستورية ودعم الحكومة من أجل إحداث انعطافة اقتصادية واجتماعية تضمن لكل التونسيين حقهم في الحياة الكريمة.

منذ ساعتين

أكد الكاتب العام للنقابة الأساسية للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، قيس البجاوي، ان قيمة الديون المتخلدة بذمة المؤسسات العمومية، لفائدة المؤسسة، وبالتحديد الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة التونسية لصناعات التكرير قد تجاوزت 1700 مليار.

{}