الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

بعد انسحاب قداس، كمال ايدير يشرف على إعداد مؤتمر تحيا تونس

:تحديث 27 16:26 2019 فيفري
كمال ايدير
أعلنت حركة تحيا تونس في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، تكليف كمال ايدير للإشراف

أعلنت حركة تحيا تونس في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، تكليف كمال ايدير للإشراف على لجنة إعداد المؤتمر الانتخابي التأسيسي للحركة الذي سينعقد أواخر شهر افريل المقبل.

وكان شوقي قداس قد أعلن الاثنين الماضي عن تخليه عن رئاسة لجنة تنظيم المؤتمر، بعدما أثار قبوله لهذه المهمة جدلا واسعا ورفضا قويا في الأوساط السياسية بسبب ترؤسه للهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، وما يمكن أن ينجر عن ذلك من تضارب للمصالح.
وبين أن قراره بالتخلي عن رئاسة مؤتمر حزب "تحيا تونس"، المحسوب على رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يأتي في نطاق حرصه على عدم التشويش على "الصورة النقية" للهيئات المستقلة المستحدثة في تونس واعترافا بسوء تقديره مما حشره في تجاذبات سياسية.

يشار الى أن كمال ايدير كان على رأس قائمة نداء تونس في الانتخابات البلدية الفارطة عن بلدية تونس كمرشح لتولي منصب شيخ المدينة كما سبق له ترأس النادي الافريقي و ادارة الصيدلية المركزية

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .