الأكثر مشاهدة

21 20:04 2019 ماي

يستقبل النادي الصفاقسي غدا الأربعاء النجم الرياضي الساحلي لحساب الجولة العاشرة إياب من البطولة الوطنية.

على المباشر

EL VIRANDA
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية،سكاتشات هزلية،موسيقى، مسابقات وألعاب
تنشيط سامي المزغني
سياسية

بعد تصريحات الغنوشي حول رفع النهضة للفيتو ضد الوزراء الفاسدين ...فوزي عبد الرحمان يرد

:تحديث 18 21:47 2018 نوفمبر
نشر وزير التكوين المهني والتشغيل السابق فوزي عبد الرحمان، اليوم الأحد تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك

نشر وزير التكوين المهني والتشغيل السابق فوزي عبد الرحمان، اليوم الأحد تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك رد من خلالها على تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة الحركة بمجلس نواب الشعب أمس السبت التي قال فيها إنّ النهضة رفعت الفيتو ضد الوزراء الفاسدين وغير الأكفاء خلال التحوير الوزاري الأخير.

وفيما يلي نص التدوينة :

'' أحترم الدولة.. إلى حد تقديسها.. فهي الرابط الذي يجعلنا نتعايش و نرتقي إلى صفة المواطنة بالرغم من إختلافاتنا.

و لذلك فإني أتشبث بواجب التحفظ عندما يتعلق الأمر بالدولة و علاقتي بها.

و لكني لا أستطيع الصمت عندما أسمع رئيس حزب يستعرض قوته لإعلامنا أنه أكتفى بأخذ ما أخذ حفاظا على الوضع و انهم استعملوا فيتو ضد بعض الوزراء الفاسدين و وقع تغييرهم بوزراء "صالحين"، بدون ذكر هؤلاء و بدون إستثناء يذكر.

سؤالي : هل كان وزراء الحزب يدركون أنهم يحكمون مع وزراء فاسدين؟ و هل وقع إعلام رئيس الحكومة بذلك ؟ هل كان يدرك هذا الأخير وجود وزراء فاسدين في حكومته؟

الفساد يأخذ أشكالا عديدة و منها الفساد المتعلق بالفرد أو المسؤول و منها الفساد المؤسساتي الممنهج الذي يستهدف مؤسسات الدولة لتقويض أسسها أو إضعافها. على أي نوع من الفساد يتكلم رئيس الحزب؟

نحن ندرك جميعا أن ملف الفساد لم يفتح إلا بصفة جانبية و ذلك لان الفساد عقلية بنيت على الولاء للمصلحة الفردية أو الجماعية و الفئوية (القبيلة الجديدة) على حساب المصلحة العامة و أنه لا يمكن التغلب على الفساد إلا بتقوية الدولة و مؤسساتها. و لن تستطيع أي مجموعة أن تكون صادقة في ذلك ما لم تجعل الدولة قبل التنظيم قولا و فعلا و المصلحة العامة فوق كل إعتبار.

كان لي شرف التعامل مع رجال دولة لم تشبهم أي شبهة من الباقين أو المغادرين و هم كثيرون. أما فيما عدا ذلك فإنه لا يدخل في باب المعلوم بالضرورة بالنسبة لي إلا فيما تحقق منه، أما من يَعلَم و لا يُعلِم فهو يدخل في باب التستر عن المنكر''.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قررت وزارة التربية الابقاء على نفس الاجراءات المتوخاة في السنوات الدراسية السابقة على مستوى المراقبة والاصلاح بالنسبة لامتحانات الثلاثية الثالثة للسنة السادسة ابتدائي، المزمع اجراؤها ايام 31 ماي و1 و3 جوان، على ان يتم توحيد الاختبارات الكتابية والاجراءات التنظيمية.

منذ دقيقة 36

لقي 3 أشخاص مصرعهم بمصر إثر نشوب حريق كبير بأحد المصانع، فيما اشتعلت حرائق في عدة أماكن أخرى، الخميس، بسبب موجة حر استثنائية بالبلاد.

منذ دقيقة 59

مثل البحث في وضعية قرى الاطفال وإيجاد المقترحات الفعلية والحلول المستعجلة لمختلف الاشكاليات التي تعاني منها الجمعية التونسية لقرى الاطفال، في اطار مراعاة مصلحة الطفل الفضلى، محور جلسة عمل جمعت اليوم الخميس 23ماي 2019، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي برئيسة الجمعية امال كميشة.

{}