الأكثر مشاهدة

13 21:10 2021 أفريل

أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، مواصلة اعتصامهم بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة ما أسموه ''التعيين السياسي'' على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

بن سالم: القيادة التنفيذية كانت ضد ترشيح شخص من داخلها ولم ترصد الامكانيات لدعم حملة مورو

18 15:32 2019 سبتمبر
بن سالم
قال القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن القيادة التنفيذية للنهضة حاولت تعطيل حملة مرشحها عبد الفتاح مورو ولم توفر له الامكانيات اللازمة خلال فترة الحملة على حد قوله.

وأضاف بن سالم "القيادة التنفيذية كانت تجر ساقيها في دعم حملة عبد الفتاح مورو ولم ترصد الامكانيات لعدمه على الرغم من المجهود الذي قامت به ماكينة النهضة القاعدية ".

وأشار بن سالم الى أن العديد من القيادات في المكتب التنفيذي للحركة كانوا معارضين بكل شراسة لترشيح مرشح من داخلها وعلى رأسهم رئيسها راشد الغنوشي اللذي كان الى حدود الساعات الأخيرة من اصدار القرار النهائي من أكبر معارضي فكرة ترشيح شخص من داخل النهضة.

وبين بن سالم بأن الغنوشي خير تغير موقفه في اللحظات الأخيرة خوفا على وحدة الحركة على اعتبار أنه كان هناك شق كبير من قواعدها مع ترشيح شخص من داخلها على حد تعبيره.

واعتبر بن سالم أن في هزيمة مرورو هو هزيمة للحركة بصفة عامة، داعيا الى ضرورة الاعتراف بهذه المسألة والعمل على تجاوزها في المحطة الانتخابية القادمة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 30

أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة "يوتيوبر" تدعى أم زياد بعد أيام من تمثيل مشهد موتها على موقع "يوتيوب".

منذ دقيقة

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن العلماء يعكفون حاليا على تجربة استخدام جرعتين من لقاحي "موديرنا" و"نوفافاكس".

منذ دقيقة 14

تستأنف اليوم الخميس في فيينا المحادثات لإنقاذ الاتفاق الدولي حول الملف النووي الإيراني التي توقفت الأسبوع الماضي في أجواء إيجابية، لكن قرار طهران بتخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60 في المئة سبّب حالة من الفتور.

{}