الأكثر مشاهدة

26 12:34 2024 أفريل

طلبت إدارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تأجيل موعد مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية

على المباشر

O'Star
حوارات مع اكبر النجوم والمشاهير 👑 des scoops 🎬 تصريحات 🎙️واخر الاصدارات الفنية 🎀 مع #أميمة_العياري في O'Star 🎺🎻 نهار السبت من 12:00 ل 14:00
تنشيط أميمة العياري
سياسية

بن عمر: لسنا مطالبين بإيجاد حل لأزمة الهجرة الأوروبية

:تحديث 30 14:34 2023 جوان
بن عمر: لسنا مطالبين بإيجاد حل لأزمة الهجرة الأوروبية
دعا الناطق باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر لدى تدخله اليوم الجمعة في برنامج هنا تونس الى تحويل مذكرة التفاهم بين تونس والاتحاد الأوروبي الى فرصة تاريخية لتصحيح مسار العلاقات الثنائية وفتح مسارات آمنة للمهاجرين العالقين في تونس باعتبار ان تونس ليست وجهتهم.

وشدد بن عمر على ضرورة أن تقام مبادئ المذكرة على تعاون منصف للجهتين يضمن  حرية التنقل للتونسيين كما يتمتع بذلك الأوروبيون  وتسوية مسالة الديون التونسية بتحويلها الى مشاريع  و رفض إعادة قبول التونسيين و عمليات الترحيل القسري.

وقال الناطق باسم المنتدى ' لدينا تخوفات كبيرة من الابتزاز الأوروبي لتونس ' مضيفا : واضح ان الاتحاد الأوربي يشتغل على مذكرة تفاهم أنموذج على حسب المقاييس الأوروبية التي تحددها سياسة الاتحاد الأوربي المضمنة في  استراتيجية الهجرة و اللجوء من 2022 الى 2027 .

ولفت الى أن عناوين مذكرة التفاهم ربما تختلف عن المصرح به ، مبرزا أن صياغة  مثل هذه المذكرات عادة ما تكون عامة بينما تتولى الوفود التقنية الجوانب التفصيلية.

وقال ان الوضع في صفاقس خطير و منفتح على عديد السيناريوهات حيث لا يمكن لتونس تحمله لوحدها  مضيفا أن ازمة الهجرة مسؤولة عنها سياسات الاتحاد الأوروبي و لسنا مطالبين بإيجاد حل لأزمة أوروبية .

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أفاد بويرجه برنده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم السبت، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعددا من المسؤولين الدوليين سيزورون الرياض هذا الأسبوع لإجراء محادثات تهدف إلى الدفع نحو التوصل إلى اتفاق سلام في غزة على هامش اجتماع المنتدى

منذ دقيقة 21

بعد غياب دام أشهرا، أطل قبل فترة قليلة راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، مستعيدا نشاطه في تتبع تحركات الكواكب والأجرام السماوية وربطها بالزلازل.

منذ دقيقة 30

قالت هيئة البث في الكيان المحتل اليوم السبت إن أغلبية في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتت تؤيد بنود صفقة جديدة، اقترحتها مصر وتم نقلها لحركة «حماس» بهدف التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى، ووقف مؤقت لإطلاق النار.