الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

تسريبات محمد عماّر.. التفاصيل كاملة

:تحديث 15 13:54 2021 مارس
محمد عمار
أثارت التسريبات المتعلقة بالنائب عن التيار الديمقراطي ، محمد عمار ، ردود أفعال متواترة ومتابينة على الساحة السياسية، سيما وأن التسريبات جاءت على إثر جلسة خاصة جمعت النائبين محمد عمار وراشد الخياري ليقوم الخياري بتسجيل تصريحات زميله خلسة ثم القيام بنشرها.

وفي التفاصيل، تضمنت تصريحات عمّار، اتهاما لرئيس الجمهورية قيس سعيد، واعتباره يتحكم في القضاء ويسيطر عليه عبر زوجته القاضية.
كما تحدث عن ابتزاز يمارس على كتلة "قلب تونس"، من أجل التصويت على سحب الثقة من راشد الغنوشي مقابل خروج القروي من السجن، موضحا أن قاضي التحقيق الذي أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق نبيل القروي، على علاقة بنادية عكاشة مستشارة رئيس الجمهورية.

"قلب تونس انتهى"
وأشار النائب إلى أنه سيتم فتح ملف ''اللوبيينغ'' المتعلق برئيس حزب قلب تونس نبيل القروي والذي من الممكن أن يقع الحكم فيه عليه بخمس سنوات سجناً، قائلا "إن قلب تونس انتهى ! بعد شهرين لن يكون له وجود خاصة أنه حزب غير مهيكل، صحيح أن قنوات الاتصال مازالت مفتوحةً معهم على أمل أن يوقّعوا على عريضة سحب الثقة من الغنوشي، خاصة وأنهم يفكّرون في أن تخلفه سميرة الشواشي".

وأضاف في التسجيل نفسه:"وجود نبيل القروي في السجن أنهى الحزب. هناك نواب 'سيشتريهم' فاضل عبد الكافي وآخرون 'سيشتريهم' فوزي اللومي، فيما سيلتحق آخرون بتحيا تونس" على حد تعبيره.

وأكد أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، ليس وراء تحريك قضية نبيل القروي، مشيراً إلى أن محمد عبو هو من يقف وراء ما تعرض له الطيب راشد والبشير العكرمي مؤخراً، على حد تعبيره. 

اللومي يدعو لفتح تحقيق

هذه التصريحات التي تم تسريبها سرت كالنار في الهشيم، لتثير ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن مدى صحتها.

وقد دعا رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس والنائب بكتلة الحزب عياض اللومي، النيابة العمومية الى فتح تحقيق جدّي في تصريحات رئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، التي وردت في التسريب الصوتي الأخير.

البحيري : "التردد في التعاطي مع التسريبات خيانة"

من جانبه قال القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، إن "التردد والتهاون في التعاطي مع التسريبات الفضيحة الخطيرة جدا والصّادمة خيانة للأمانة وإمتحان عسير وصعب للجميع دون إستثناء".

في نفس السياق، اعتبر رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي، في تصريح لبرنامج "البرايم" على الديوان اف ام الاثنين 15 مارس 2021، ان التسريبات الأخيرة للقيادي بالتيار الديموقراطي محمد عمار كشفت ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد والحزام السياسي التابع له هو من يدير قضية نبيل القروي والذي يمثل الآن امام محكمة قيس سعيّد وفق قوله.

العجبوني : "ما قام به الخياري سقوط أخلاقي"

أما النائب عن التيار الديمقراطي ، هشام العجبوني ، اعتبر في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، ما قام به النائب راشد الخياري من خلال تسجيل كلام زميله محمد عمار، "سقوط أخلاقي مدوي... يفقد الثقة في هذا النائب الجاسوس" وفق تعبيره.

عمار يلجأ للقضاء والخياري يعلن تعرضه لتهديدات

بين منتقد ومساند لعملية التسريب ومساهمتها في كشف عديد الحقائق، ردّ النائب محمد عمار في فيديو عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أكّد فيه أنه سيقاضي راشد الخياري، معتبرا أنه قام بفبركة التسجيلات المسرّبة والتي نُسبت له وذلك بغاية ادانته وفق قوله.

النائب راشد الخياري، أكّد من جهته خلال حضوره في قناة نسمة أمس الأحد 14 مارس، أنّه يتعرض لتهديدات وتضييقات كبيرة من قبل أطراف تابعة لأحزاب معينة بالتوازي مع محاولات قرصنة للصفحة التي نشرت التسريب الصوتي لرئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار، مضيفا أنه تفاجأ بقرابة 500 مكالمة خلال ساعات من قبل عديد الأطراف مشدّدا على أنّه يعيش في حالة نفسية سيئة وفي توتّر منذ الأمس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال من إلقاء القبض على عنصر مصنف خطير جدا صادرة في شأنه 12 منشور تفتيش

منذ دقيقة 13

يكون طقس اليوم عامة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 21

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الإستئناف بتونس رفض الإفراج عن النائب السابق بالبرلمان المحل رئيس جمعية مستقبل سليمان وليد جلاد واحالته على انظار الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس الإبتدائية