الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
سياسية

تونس في صمت انتخابي

14 07:42 2019 سبتمبر
صمت انتخابي تونس انتخابات رئاسية
تنطلق اليوم السبت فترة الصمت الانتخابي الخاصة بالانتخابات الرئاسية التي ستجرى غدا الأحد.

وللإشارة فان فترة الصمت الانتخابي هي الفترة التي تأتي مباشرة بعد الحملة الانتخابية ويمنع خلالها منعا باتا على كافة المترشحين من مستقلين ومنتمين لأحزاب سياسية ممارسة أيّ نشاط أو القيام بتظاهرات أو بداعية أو توزيع مناشير.

كما أن يوم الاقتراع يدخل في فترة الصمت الانتخابي ويحجّر فيه القيام بأي دعاية أو نشاط حزبي.

ويعتبر خرق الصمت الانتخابي مخالفة  خطيرة خلال سير العملية الانتخابية لذلك فانه في حال أقرّ مجلس هيئة الانتخابات بأن هذه المخالفات المرتكبة ستكون مؤثرة وحاسمة جدا في نتائج الانتخابات على معنى الفصل 143 من القانون الانتخابي فإن ذلك قد يؤدي إلى إلغاء كلي أو جزئي للأصوات بالنسبة للمترشح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي ان البلاد التونسية مقدمة خلال الفترة القادمة على فتح حدودها من جديد بعد تجاوز الازمة وهو ما يتطلب امكانيات تقنية جديدة تمكن من الكشف المبكر على حاملي الاصابة بفيروس كورونا وتطويقها اضافة الى منعها الى الاختلاط بالمواطنين حتى يتم منع العدوى من جديد.

منذ 29 دقيقة

أرسل رئيس النادي الرياضي البنزرتي عبد السلام السعيداني مطلبا كتابيا إلى رئيس بلدية بنزرت، يطلب فيه الإذن للسماح له بالتكفل بكافة مصاريف إعادة تعشيب ملعب 15 أكتوبر ببنزرت

منذ 33 دقيقة

انتظم اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الشؤون الخارجية موكب بحضور المدير العام للشؤون القنصلية بالوزارة محمد علي النفطي وسفير كوريا الجنوبية بتونس، تولى خلاله رئيس الجالية الكورية بتونس تقديم هدية رمزية تتمثل في 150 لوحة رقمية لفائدة عدد من الطلبة والتلاميذ، تسلمتها وزارتا التعليم العالي والبحث والعلمي والتربية والتعليم.

{}