الأكثر مشاهدة

05 14:31 2020 جويلية

عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
سياسية

جليلة بن خليل: أصبح لدينا تجربة في ادارة أزمة كورونا لكن الخطر يبقى قائما

02 14:48 2020 جوان
جليلة بن خليل
قالت عضو اللجنة العلمية لمقاومة فيروس كورونا جليلة بن خليل في مداخلة لها اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إنه على الرغم من السيطرة على انتشار الفيروس داخل تونس فانه لا يمكن القول بأنه تمكنا من تخطي خطر هذا الوباء على اعتبار أن الفيروس ما زال منتشرا في العالم ومازال يشكل خطورة على بلادنا.

وأضافت بن خليل بأن الاستراتيجية التي سيتم التركيز عليها في الفترة القادمة ستعنى بالأساس بالوافدين على تونس من الخارج حيث سيتم التركيز على عمليات التقصي في مناطق العبور سواء كانت مطارات أو معابر برية أو موانئ.

وأشارت محدثتنا " مع اقرار استئناف فتح الحدود الجوية و البحرية و البرية في 27 من جوان الجاري وجب علينا أن نكون جاهزين لهذه الخطوة  واعتبار المسألة وكأننا عدنا الى يوم 3  مارس المنقضي تاريخ تسجيل أول اصابة بفيروس كورونا في تونس".

وتابعت جليلة بن خليل بالقول " الآن أصبح لدينا تجربة في ادارة هذه الأزمة ولكن الخطر يبقى قائما طالما هذا الوباء مازال منتشرا بنسق كبير بالخارج".

ودعت بن خليل المواطنين الى مواصلة الحذر خلال الفترة القادمة والالتزام بالاجراءات الصحية والوقائية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 55 دقيقة

تراجعت نسبة التضخم في تونس خلال شهر جوان 2020 الى مستوى 5.8 بالمائة بعد ان كانت في مستوى 6.3 بالمائة

منذ ساعة

تجاوزت إصابات الولايات المتحدة بفيروس كورونا ، عتبة الـ3 ملايين حالة وفقا لإحصاءات موقع 'وورلدميتر' العالمي

منذ ساعتين

أمضى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، ظهر امس الإثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنح 135 شخصا، الجنسية التونسية، بينهم 34 فلسطينيا، وفق ما أكده مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

{}