الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

جلّول: نبحث عن مرشّح توافقي ينافس سعيّد في الرئاسية المقبلة

29 09:40 2023 أوت
جلّول: نبحث عن مرشّح توافقي ينافس سعيّد في الرئاسية المقبلة
كشف رئيس حزب الائتلاف الوطني ناجي جلول لدى حضوره اليوم الثلاثاء ببرنامج 'صباح الديوان ' عن مبادرة لاختيار مرشّح توافقي في الانتخابات الرئاسية المقبلة لمنافسة رئيس الجمهورية قيس سعيد ،وذلك على أساس شروط تتناقض مع الحوكمة الحالية القائمة على المشرقية و الشعارات ، وفق تعبيره.

وقال جلول ان أنصار الرئيس و مفسّريه بدأوا الحشد للانتخابات الرئاسية المقبلة لافتا الى أن المرشح التوافقي الذي تبحث عنه هذه المبادرة يجب أن يكون مؤمنا بالديمقراطية و قيم الجمهورية و الدولة المدنية .

وأبرز أن الجميع معني بهذه المبادرة باعتبار أن رئيس الجمهورية هو رئيس لكل التونسيين دون اقصاء أو الغاء .

وأفاد رئيس حزب الائتلاف الوطني أن هذه المبادرة ترمي الى انتخاب رئيس توافقي يدعو الى انتخابات تشريعية تفرز برلمانا حقيقيا و ليس موظفين حيث سيختار هذا البرلمان العودة اما الى  دستور 1959 أو 2014 أو 2022 مع ادخال التنقيحات التي يراها ضرورية .

ولفت ناجي جلول الى أنه يخوض محادثات في هذا الاطار مع شخصيات سياسية من بينها محسن مرزوق وفاضل عبد الكافي و ألفة الحامدي و لطفي المرايحي و نزار الشعري .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 5

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ، وذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب المساعد الملكف بالتصرف العام الفاضل بن تركية في المؤتمر الخامس لرابطة" برلمانيون من اجل القدس" الذي ينعقد باسطنبول من 26 الى 28 أفريل 2024، حول موضوع "حرية واستقلال فلسطين"

منذ دقائق 5

انطلق أمس السبت 27 أفريل 2024 العمل بمنظومة استغلال المواعيد عن بعد بين المستشفى الجهوي بقبلي والمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار البرنامج الوطني لدعم الصحة الرقمية بالمؤسسات الصحية وسعيا لتكريس التعاون بين الإدارات الجهوية للصحة

منذ دقيقة 39

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب بأنه تم الانطلاق في تكوين لجان جهوية تتولى متابعة تنفيذ برنامج الشركات الأهلية تحت إشراف المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني وذلك خلال إشرافه أمس السبت بولاية نابل على اختتام أشغال ورشة عمل لمراجعة إجراءات وتحيين إجراءات التصرف في البرامج النشيطة للتشغيل وفق بلاغ للوزارة