الأكثر مشاهدة

20 21:01 2021 أكتوبر

قال المدير الجهوي لاستغلال وتوزيع المياه بالجنوب أحمد صولة لبرنامج 'منك نسمع ' اليوم الأربعاء ان أشغال اصلاح العطب الذي تسبب في انقطاع المياه عن معتمديات صفاقس الكبرى و عدد من معتمديات ولاية المهدية متواصلة على قدم و ساق لافتا الى أنها في اللمسات الأخيرة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

جوهر بن مبارك: "عندما تنسحب الدبّابات يمكن الحديث عن تعديل الدستور والإصلاح.."

16 11:12 2021 سبتمبر
جوهر بن مبارك: "عندما تنسحب الدبّابات يمكن الحديث عن تعديل الدستور والإصلاح.."
نشر الناشط السياسي، جوهر بن مبارك، تدوينة عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021، قال فيها "فقط عندما تنسحب الدبّابات يمكن الحديث عن تعديل الدستور والإصلاح، غير ذلك عنف غاشم" ويأتي ذلك في اطار تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية حول تعديل بعض فصول في الدستور.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد، صرح  يوم السبت 11 سبتمبر الجاري انه يحترم الدستور و سيبقى يحترم الشرعية الدستورية لافتا الى انه يمكن ادخال تعديلات على النص الدستوري.

وأضاف رئيس الجمهورية في تصريح لقناة سكاي نيوز عربية على هامش زيارة غير معلنة أداها الى شارع الحبيب بورقيبة  أنه ' لا بد من ادخال تعديلات في اطار الدستور مشيرا الى أن الدساتير ليست أبدية و السيادة للشعب التونسي و من حق الشعب أن يعبر عن ارادته بكل حرية لا أن توضع النصوص كما وضعت و لا أن تشترى القواعد في أسواق تعرفونها و بكم تباع في بعض أحيان فصول أو فقرة في نص قانون ' ، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، أشار  سعيّد، خلال استقباله، مساء الثلاثاء 14 سبتمبر  بقصر قرطاج، العميد صادق بلعيد والعميد محمد صالح بن عيسى والأستاذ أمين محفوظ، إلى أن الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة قال، يوم 2 جوان 1959، إن الدستور قابل للتطور بتطور الزمان.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت ، يمينة الزغلامي، النائب بالبرلمان المجمدة أشغاله عن انسحابها رسميا من الحياة السياسية.

منذ دقائق 5

أسفرت حملات قامت بها وحدات الشرطة البلديّة، أمس الخميس في مختلف مناطق البلاد، عن 188 عمليّة إزالة فورية لنقاط انتصاب عشوائية وعلامات إشهارية غير مرخّص فيها وتحرير 45 محضرا عدليا و294 محضرا اقتصاديّا و247 مخالفة صحية، وفق معطيات نشرتها وزارة الداخلية اليوم الجمعة

منذ دقيقة 19

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس عن تسجيل صفر حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس 21 أكتوبر 2021 من جملة 69 تحليلا مخبريا

{}