الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

جوهر بن مبارك: الائتلاف الحاكم قام بأخطاء قاتلة في حق تونس(فيديو)

:تحديث 19 14:55 2021 أفريل
جوهر بن مبارك
قال أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات اذاعة ديوان اف أم، إن الائتلاف الحاكم قام بأخطاء قاتلة في حق تونس.

وأشار بن مبارك الى أن من الأسباب الرئيسة للأزمة الحالية التي تعانيها البلاد هو الائتلاف الحكومي الحالي، مبينا بأن حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة يشكلون ائتلاف حاكم ضعيف وغير مبدئي بحسب تعبيره.

وأضاف ضيف "هنا تونس" "اليوم لدينا حكومة ضعيفة الى درجة أن أي كان أضحى قادرا على زعزعة الوضع في تونس".

وتابع قائلا "أحد الشروط الأساسية الان لحلحلة الأزمة الحالية هو المسارعة فورا وقبل فوات الآوان هو تغيير الحكومة وتعيين شخصية قوية قادرة على على حماية المؤسسات الديمقراطية وقادرة على قلب نفسية التونسيين."

وبين جوهر بن مبارك "وجود حكومة المشيشي ومن ورائه هذا الائتلاف الحكومي الهش هو من أحد الأسباب الرئيسة للأزمة".

ودعا بن مبارك المشيشي الى الاستقالة فورا ، معتبرا أن من مصلحة النهضة سحب الثقة منه والعمل مع قوى أخرى وتشكيل حكومة قوية مشابهة للتوليفة الوزارية لحكومة الياس الفخفاخ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تمكّنت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بقفصة، يوم 23 جانفي 2022، من ضبط شاحنة محمّلة بـ30 طن من محرّكات الآلات الثّقيلة التابعة لشركة فسفاط قفصة والقبض على سائق الشّاحنة ومرافقه وفق ما أفادت به وزارة الداخلية في بلاغ لها.

منذ دقيقة 20

افاد الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بقبلي محمد بن قايد انه وعلى اثر ورود معلومات عشية امس على الوحدات الامنية حول وجود كمية من الذخيرة بمنطقة " بوقرفة " على بعد قرابة 60 كلم بالعمق الصحراوي جنوبي مدينة دوز في اتجاه مطماطة، قام عدد من اعوان الامن من منطقة الشرطة بقبلي مساء امس الاحد بالتوجه على عين المكان لتمشيط المنطقة اين تم العثور على كمية محدودة من الذخيرة الحية التي تبدو انها قديمة الصنع.

منذ دقيقة 30

قالت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية بميناء سوسة والمبلغة عن ملفات فساد، نوال المحمودي في مداخلة لها مساء اليوم الاثنين في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، أنها تلقت تهديدات بالقتل.

{}