الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

سياسية

جوهر بن مبارك: الائتلاف الحاكم قام بأخطاء قاتلة في حق تونس(فيديو)

:تحديث 19 15:55 2021 أفريل
جوهر بن مبارك
قال أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات اذاعة ديوان اف أم، إن الائتلاف الحاكم قام بأخطاء قاتلة في حق تونس.

وأشار بن مبارك الى أن من الأسباب الرئيسة للأزمة الحالية التي تعانيها البلاد هو الائتلاف الحكومي الحالي، مبينا بأن حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة يشكلون ائتلاف حاكم ضعيف وغير مبدئي بحسب تعبيره.

وأضاف ضيف "هنا تونس" "اليوم لدينا حكومة ضعيفة الى درجة أن أي كان أضحى قادرا على زعزعة الوضع في تونس".

وتابع قائلا "أحد الشروط الأساسية الان لحلحلة الأزمة الحالية هو المسارعة فورا وقبل فوات الآوان هو تغيير الحكومة وتعيين شخصية قوية قادرة على على حماية المؤسسات الديمقراطية وقادرة على قلب نفسية التونسيين."

وبين جوهر بن مبارك "وجود حكومة المشيشي ومن ورائه هذا الائتلاف الحكومي الهش هو من أحد الأسباب الرئيسة للأزمة".

ودعا بن مبارك المشيشي الى الاستقالة فورا ، معتبرا أن من مصلحة النهضة سحب الثقة منه والعمل مع قوى أخرى وتشكيل حكومة قوية مشابهة للتوليفة الوزارية لحكومة الياس الفخفاخ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي مضيفه النادي الأولمبي للننقل اليوم في نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 29

أصيب مترشح لمناظرة البكالوريا، شعبة آداب، من معتمدية جرجيس بفيروس "كورونا"، ما استوجب عزله إلى حين نقله اليوم الاحد إلى مركز العزل الاجباري بالمهدية لمواصلة اجراء اختبار البكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بالمهدية، وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة في صفوف تلاميذ البكالوريا بالولاية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز وكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقيقة 31

قد تواجه جماهير منتخب المجر، عقوبة خلال بطولة يورو 2020 بعد أحداث لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا أمس السبت

{}