الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

جوهر بن مبارك: الائتلاف الحاكم قام بأخطاء قاتلة في حق تونس(فيديو)

:تحديث 19 14:55 2021 أفريل
جوهر بن مبارك
قال أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات اذاعة ديوان اف أم، إن الائتلاف الحاكم قام بأخطاء قاتلة في حق تونس.

وأشار بن مبارك الى أن من الأسباب الرئيسة للأزمة الحالية التي تعانيها البلاد هو الائتلاف الحكومي الحالي، مبينا بأن حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة يشكلون ائتلاف حاكم ضعيف وغير مبدئي بحسب تعبيره.

وأضاف ضيف "هنا تونس" "اليوم لدينا حكومة ضعيفة الى درجة أن أي كان أضحى قادرا على زعزعة الوضع في تونس".

وتابع قائلا "أحد الشروط الأساسية الان لحلحلة الأزمة الحالية هو المسارعة فورا وقبل فوات الآوان هو تغيير الحكومة وتعيين شخصية قوية قادرة على على حماية المؤسسات الديمقراطية وقادرة على قلب نفسية التونسيين."

وبين جوهر بن مبارك "وجود حكومة المشيشي ومن ورائه هذا الائتلاف الحكومي الهش هو من أحد الأسباب الرئيسة للأزمة".

ودعا بن مبارك المشيشي الى الاستقالة فورا ، معتبرا أن من مصلحة النهضة سحب الثقة منه والعمل مع قوى أخرى وتشكيل حكومة قوية مشابهة للتوليفة الوزارية لحكومة الياس الفخفاخ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى الوحدات الأمنية

منذ دقيقة 41

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد

منذ دقيقة 47

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن تحجير جولان جميع أصناف العربات بأجزاء من شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس وذلك بمناسبة تنظيم تظاهرة في رياضة الجري بداية من الساعة الثامنة .