الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
سياسية

جوهر بن مبارك : التيار انسحب في اللحظة الأخيرة من مشاورات تشكيل حكومة الجملي

19 10:30 2021 مارس
جوهر بن مبارك : التيار انسحب في اللحظة الأخيرة من مشاورات تشكيل حكومة الجملي
كشف جوهر بن مبارك مستشار رئيس الحكومة السابق و الناشط السياسي في تدوينة له اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن حزب التيار الديمقراطي انسحب في اللحظة الأخيرة من مشاورات تشكيل حكومة الحبيب الجملي التي فشلت في نيل ثقة البرلمان.

وقال بن مبارك في تدوينته :

'كنت و قد ارهقتني ثلاث ليالي دون نوم بعد ماراتون مفاوضات تشكيل حكومة الجملي قد خلدت الى نعاس عميق على وقع شعور بالرضا على الجهد الذي بذلته مع صديقي الحبيب. نجحنا في وضع كلّ النقاط على حروفها. حكومة الثورة صارت حقيقة او يكاد فقط سيتولى المجلس الوطني للتيار تاكيد الإتفاق رسميا. السادسة صباحا يرن جرس الهاتف:

- صباح الخير استاذ. كان صوت الغنوشي معروفا و لكن كان على عجلة على غير عادته.

-صباح الخير سي راشد،

- ما الذي حدث مع التيار؟

ارتبكت لانني لا املك ايّ خبر فقط استغربت سؤاله.

-ما الذي حدث؟

- هل فعلا تراجع التيار ؟

-لا علم لي بالامر دعني اتثبت و ساعود اليك بعد دقائق.

لم أصدّق الامر و لكن اعرف ان الرجل لا يتحدث عن هوى فسارعت بمخاطبة م-ع. بعد محاولتين او ثلاث لم اتلقى اي اجابة يبدو ان الرجل قد خلد الى النوم! خاطبت مباشرة بعد ذلك الرجل الثاني في القيادة م-ح.

-صباح الخير ماذا حدث؟

دون مقدّمات او تبرير جاء جوابه صريحا و مباشرا

-نعم حدث ما حدث اعتذر عن الأمر و هذا يوم حزين في تاريخ تونس!

لم استرسل معه اكتفيت بما قال فالرجل مدرك مثلي انّ الأمر جلل و ان زلزالا سيدكّ المشهد في المرحلة القادمة'.

يذكر أن حكومة الجملي لم تنل ثقة البرلمان في شهر جانفي 2020 حيث صوت 134 نائبا ضد الحكومة، في حين صوت 72 لصالحها، وتحفظ ثلاثة نواب.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أفادت شركة "تاف تونس" المشغّلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي بأن المطار الذي يعتبر بوابة تونس الأولى والمفضلة لدى السياح الأجانب نجح خلال سنة 2024 في تطوير أكثر من 15 وجهة جديدًة وزيادة أكثر من 15 خطّا جديدا على وجهات موجودة سابقا بما يؤهله لاستقبال حوالي 1.5 مليون مسافر ومضاعفة عدد المسافرين المسجل خلال سنة 2023.

منذ دقيقة 17

أعلن متوسط الميدان الهجومي الألماني ماركو رويس اليوم الجمعة عن مغادرته بوروسيا دورتموند مع نهاية عقده في 30 جوان القادم

منذ دقيقة 44

قال المعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية باجة، صابر البنبلي، إنه قد تم ايقاف 6 مهاجرين غير نظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء وإن الوحدات الامنية بصدد البحث على عنصرين اخرين من المهاجرين يقيمان بالجهة بغير الصيغ القانونية.