الأكثر مشاهدة

26 16:00 2022 سبتمبر

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة حجز مبلغ مالي يقدر بـ 600 ألف دينار بمقر النقابة وذلك خلال عملية الاخلاء التي تمت صباح اليوم الاثنين بالقوة العامة.

على المباشر

Data Foot
Data Foot
تنشيط كريم مقني
سياسية

حاتم المليكي يدعو رئاسة المجلس الى نشر أسماء النواب الذين ورد فيهم طلب رفع حصانة

28 14:59 2020 ديسمبر
حاتم المليكي
قال النائب بالبرلمان حاتم المليكي خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن رئاسة المجلس تلقت طلبات قضائية لرفع الحصانة عن بعض النواب منذ الفترة النيابية السابقة ولم يتم النظر فيها بحسب تعبيره.

وأشار المليكي الى أن هناك معطيات تقول أن رفع الحصانة يشمل 8 نواب في حين أن معطيات أخرى تقول أن الرفع يشمل 17 نائبا على حد قوله.

ودعا المليكي رئاسة المجلس الى نشر أسماء النواب الذين ورد فيهم طلب قضائي يقضي برفع الحصانة ، داعيا الى تكريس الشفافية في هذه المسألة.

وأضاف المليكي " رئيس المجلس ملزم قانونيا بنشر طلبات رفع الحصانة على الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب بشكل دوري."

وبين محدثنا بأن عدم وصول طلبات رفع الحصانة الى لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية بالمجلس لا يعني أن البرلمان لم يتلقى أي طلبات رفع حصانة عن نواب خلال الفترات النيابية السابقة ، مرجحا امكانية بقائها في رفوف مكتب رئيس المجلس."

وأشار ضيف "هنا تونس" الى أن فلسفة الحصانة البرلمانية حسب المشرع مبنية على أنه يتم منحها بهدف حماية النائب في اطار أداء مهامه النيابية بالاضافة الى حمايته من امكانية تلفيق تهم ضده من قبل السلطة التنفيذية بهدف الضغط عليه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن الهلال الرياضي الشابي اليوم الخميس أن التاس حكم رسميا بإرجاع الفريق إلى الرابطة الأولى في الموسم الحالي 2022 - 2023

منذ دقيقة 18

أظهرت بيانات البنك المركزي التونسي اليوم الخميس أن الدينار التونسي تراجع إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار، مما يهدد بتقويض احتياطيات تونس من النقد الأجنبي ويزيد ضغوط التضخم.

منذ دقيقة 21

أعلن نادي ستاد بريست الفرنسي اليوم الخميس القطيعة بالتراضي مع لاعبه الجزائري يوسف البلايلي