الأكثر مشاهدة

19 18:22 2019 أوت

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم خلال حضوره برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حافظ قايد السبسي '' لن أترشح للانتخابات التشريعية''

29 14:44 2019 جويلية
قايد السبسي
أكد حافظ قائد السبسي الممثل القانوني لنداء تونس اليوم خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك انه قرّر عدم الترشح للانتخابات التشريعية والتفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه.

وقال حافظ قائد السبسي ”قررت التفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه ووضع نفسي على ذمة كل مناضليه ومرشحيه في الانتخابات التشريعية دون أن أكون مرشحا على اي قائمة من قائماته تاركا مكاني لبقية المناضلين وواضعا نفسي على ذمة كل قائماتنا المترشحة في تونس وخارجها بالدعم والحضور والتعبئة."

و أرجع حافظ قايد السبسي تخلّيه عن الترشّح للانتخابات التّشريعيّة لجملة من الأسباب ، أهمّها ، تحقيق حلم والده الرّئيس التونسي الرّاحل المتمثّل في "إعادة حزب نداء تونس إلى عافيته " .

وأكد حافظ قايد السبسي ، أنّ وفاة الباجي قايد السبسي جعلته "يستنتج عددا كبيرا من الدروس و حمّلته ثقل أمانة مزدوجة متمثّلة في مسؤولية لقب الرّاحل و قيادة الحزب الذّي أسّسه."

وقال حافظ ، إنّ " ردود الأفعال التي أحاطت بوفاة الرّئيس الراحل و ما حباه به الشّعب التّونسيّ من حبّ و اعتراف أكّدا المكانة التّي احتلّها .." مشيرا إلى أنّه لا يسمح لنفسه بهدر رصيد كهذا في التّنافس على المناصب في هكذا ظرفٍ .

ودعا حافظ قايد السبسي أبناء حركة نداء تونس و بناتها إلى الإلتفاف حول الحزب الذي أسّسه الرّئيس الرّاحل ، مؤكّدا أنّ أبواب الحزب ستظلّ مفتوحة أمام الجميع".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 42 دقيقة

تم عشية اليوم الأربعاء تنصيب والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي

منذ ساعة

وقّعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اليوم الأربعاء قرارا مشتركا مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يتعلق بضبط القواعد الخاصة

منذ ساعتين

تم اليوم الأربعاء بصفاقس تشييع جثمان الفقيد محمد مختار السلامي مفتي الجمهورية الأسبق، الذي وافته المنية مساء الإثنين عن سن تناهز 94 عاما

{}