الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

حافظ قايد السبسي '' لن أترشح للانتخابات التشريعية''

29 14:44 2019 جويلية
قايد السبسي
أكد حافظ قائد السبسي الممثل القانوني لنداء تونس اليوم خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك انه قرّر عدم الترشح للانتخابات التشريعية والتفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه.

وقال حافظ قائد السبسي ”قررت التفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه ووضع نفسي على ذمة كل مناضليه ومرشحيه في الانتخابات التشريعية دون أن أكون مرشحا على اي قائمة من قائماته تاركا مكاني لبقية المناضلين وواضعا نفسي على ذمة كل قائماتنا المترشحة في تونس وخارجها بالدعم والحضور والتعبئة."

و أرجع حافظ قايد السبسي تخلّيه عن الترشّح للانتخابات التّشريعيّة لجملة من الأسباب ، أهمّها ، تحقيق حلم والده الرّئيس التونسي الرّاحل المتمثّل في "إعادة حزب نداء تونس إلى عافيته " .

وأكد حافظ قايد السبسي ، أنّ وفاة الباجي قايد السبسي جعلته "يستنتج عددا كبيرا من الدروس و حمّلته ثقل أمانة مزدوجة متمثّلة في مسؤولية لقب الرّاحل و قيادة الحزب الذّي أسّسه."

وقال حافظ ، إنّ " ردود الأفعال التي أحاطت بوفاة الرّئيس الراحل و ما حباه به الشّعب التّونسيّ من حبّ و اعتراف أكّدا المكانة التّي احتلّها .." مشيرا إلى أنّه لا يسمح لنفسه بهدر رصيد كهذا في التّنافس على المناصب في هكذا ظرفٍ .

ودعا حافظ قايد السبسي أبناء حركة نداء تونس و بناتها إلى الإلتفاف حول الحزب الذي أسّسه الرّئيس الرّاحل ، مؤكّدا أنّ أبواب الحزب ستظلّ مفتوحة أمام الجميع".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي ان الإجراء الذي اتخذه رئيس الجمهورية قيس سعيد في شانه و المتعلق بسحب جواز سفره الدبلوماسي و الاذن بتتبعه أمام القضاء بتهمة التآمر على أمن الدولة انتقامي بالأساس ولا يدخل في السياسة.

منذ ساعات 5

تعرض الفنان اللبناني وائل كفوري لحادث مرور مساء اليوم الجمعة أدى إلى تحطم سيارته بالكامل، وتم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة بيروت.

منذ ساعات 5

كشفت تقارير صحفية مغربية أن قرعة الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة

{}