الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حراك تونس الإرادة: خطاب سعيد اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات

19 12:41 2021 أفريل
حزب حراك تونس الارادة
أعرب حزب حراك تونس الارادة في بيان له اليوم الاثنين، عن استغرابه الشديد لخطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه خلال موكب الذكرى الخامسة و الستين لعيد قوات الأمن الداخلي.

واعتبر الحزب أن رئيس الجمهورية اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات دون سند دستوري بإعلانه أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أرفقها بقوات الأمن الداخلي و الديوانة.

وذكر حزب الحراك بأن الوضع بالبلاد خطير جدا من الناحية الوبائية وأيضا الاقتصادية والسياسية وإن مثل هذه المواقف لا تخدم أحدا بل تعمق الأزمة .

ودعا الحزب رئاسة الجمهورية و بقية السلط،  في ظل غياب المحكمة الدستورية، إلى الناي بالنفس عن مثل هذه التأويلات الخلافية والتي لا تقدم حلولا جدية لمشاكل الشعب بقدر ما تعمق الانقسام داخله وداخل مؤسسات الدولة بما يهدد  بالإنحراف بالمسار الديمقراطي وبوحدة الدولة والسلم الأهلي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أفاد مصدر من الاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح للديوان أف أم مساء اليوم، أن هيئة ادارية وطنية استثنائية للاتحاد ستعقد غدا الثلاثاء 3 أوت 2021، وسيتم خلالها مناقشة مشروع خارطة طريق للمرحلة القادمة.

منذ ساعة

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم، على موكب أداء اليمين لسهام البوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، و نزار بن ناجي المكلف بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال بعد ان تم تكليفها بتسيير الوزارتين اليوم خلفا لعلي الكعلي و محمد الفاضل كريم.

منذ ساعة

علمت ديوان أف أم اليوم الإثنين أن مدافع مولدية وهران الجزائري بوعلام المصمودي وصل إلى تونس

{}