الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
سياسية

حراك تونس الإرادة: خطاب سعيد اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات

19 12:41 2021 أفريل
حزب حراك تونس الارادة
أعرب حزب حراك تونس الارادة في بيان له اليوم الاثنين، عن استغرابه الشديد لخطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه خلال موكب الذكرى الخامسة و الستين لعيد قوات الأمن الداخلي.

واعتبر الحزب أن رئيس الجمهورية اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات دون سند دستوري بإعلانه أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أرفقها بقوات الأمن الداخلي و الديوانة.

وذكر حزب الحراك بأن الوضع بالبلاد خطير جدا من الناحية الوبائية وأيضا الاقتصادية والسياسية وإن مثل هذه المواقف لا تخدم أحدا بل تعمق الأزمة .

ودعا الحزب رئاسة الجمهورية و بقية السلط،  في ظل غياب المحكمة الدستورية، إلى الناي بالنفس عن مثل هذه التأويلات الخلافية والتي لا تقدم حلولا جدية لمشاكل الشعب بقدر ما تعمق الانقسام داخله وداخل مؤسسات الدولة بما يهدد  بالإنحراف بالمسار الديمقراطي وبوحدة الدولة والسلم الأهلي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تقدم الحارس الأول لفريق إتحاد بن قردان، علي العياري بطلب إلى الجهاز الفني للفريق، من أجل السماح بغيابه عن لقاء الغد أمام النادي الرياضي البنزرتي

منذ دقائق 10

أكد رئيس الدولة قيس سعيد خلال مشاركته بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي انعقدت بباريس على أهمية موضوع هذه القمة التي تعكس مقتضيات المرحلة والتحديات التنموية والاقتصادية التي تواجهها القارة الافريقية لا سيما في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

منذ دقيقة 28

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء بباريس رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية بأن تونس تمتلك العديد من الفرص المهمة للاستثمار والتعاون مع البنك في قطاعات مختلفة.

{}