الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
سياسية

حراك تونس الإرادة: خطاب سعيد اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات

19 11:41 2021 أفريل
حزب حراك تونس الارادة
أعرب حزب حراك تونس الارادة في بيان له اليوم الاثنين، عن استغرابه الشديد لخطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه خلال موكب الذكرى الخامسة و الستين لعيد قوات الأمن الداخلي.

واعتبر الحزب أن رئيس الجمهورية اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات دون سند دستوري بإعلانه أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أرفقها بقوات الأمن الداخلي و الديوانة.

وذكر حزب الحراك بأن الوضع بالبلاد خطير جدا من الناحية الوبائية وأيضا الاقتصادية والسياسية وإن مثل هذه المواقف لا تخدم أحدا بل تعمق الأزمة .

ودعا الحزب رئاسة الجمهورية و بقية السلط،  في ظل غياب المحكمة الدستورية، إلى الناي بالنفس عن مثل هذه التأويلات الخلافية والتي لا تقدم حلولا جدية لمشاكل الشعب بقدر ما تعمق الانقسام داخله وداخل مؤسسات الدولة بما يهدد  بالإنحراف بالمسار الديمقراطي وبوحدة الدولة والسلم الأهلي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 5

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}