الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة النهضة تدعو قيس سعيّد الى 'الالتزام بالدستور و التوقف عن تعطيل دواليب الدولة'

:تحديث 20 12:25 2021 أفريل
حركة النهضة تدعو قيس سعيّد الى 'الالتزام بالدستور و التوقف عن تعطيل دواليب الدولة'
دعت حركة النهضة في بيان لها اليوم الثلاثاء رئيس الدولة إلى الالتزام الجادّ بالدستور الذي انتخب على أساسه والتوقف عن كل مسعى لتعطيل دواليب الدولة وتفكيكها.

واستغربت حركة النهضة عودة رئيس الدولة الى خرق الدستور واعتبار وثيقة ملغاة مصدرا لتبرير نزوعه نحو الحكم الفردي معتبرة اعلان رئيس الدولة نفسه قائدا أعلى للقوات المدنية الحاملة للسلاح دوساً على الدستور وقوانين البلاد وتعديا على النظام السياسي وعلى صلاحيات رئيس الحكومة.

و أكدت الحركة أن اقحام المؤسسة الأمنية في الصراعات يمثل تهديدا للديمقراطية والسلم الأهلي ومكاسب الثورة معبرة  عن رفضها المنزع التسلطي لرئيس الدولة داعية القوى الديمقراطية إلى رفض هذا المنزع واستكمال البناء الديمقراطي وتركيز المحكمة الدستورية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أكد خلال اشرافه يوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على أنّه “القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 13

أفاد مصدر من الاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح للديوان أف أم مساء اليوم، أن هيئة ادارية وطنية استثنائية للاتحاد ستعقد غدا الثلاثاء 3 أوت 2021، وسيتم خلالها مناقشة مشروع خارطة طريق للمرحلة القادمة.

منذ دقيقة 37

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم، على موكب أداء اليمين لسهام البوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، و نزار بن ناجي المكلف بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال بعد ان تم تكليفها بتسيير الوزارتين اليوم خلفا لعلي الكعلي و محمد الفاضل كريم.

منذ دقيقة 36

علمت ديوان أف أم اليوم الإثنين أن مدافع مولدية وهران الجزائري بوعلام المصمودي وصل إلى تونس

{}