الأكثر مشاهدة

16 15:32 2021 ماي

قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة النهضة تدعو قيس سعيّد الى 'الالتزام بالدستور و التوقف عن تعطيل دواليب الدولة'

:تحديث 20 12:25 2021 أفريل
حركة النهضة تدعو قيس سعيّد الى 'الالتزام بالدستور و التوقف عن تعطيل دواليب الدولة'
دعت حركة النهضة في بيان لها اليوم الثلاثاء رئيس الدولة إلى الالتزام الجادّ بالدستور الذي انتخب على أساسه والتوقف عن كل مسعى لتعطيل دواليب الدولة وتفكيكها.

واستغربت حركة النهضة عودة رئيس الدولة الى خرق الدستور واعتبار وثيقة ملغاة مصدرا لتبرير نزوعه نحو الحكم الفردي معتبرة اعلان رئيس الدولة نفسه قائدا أعلى للقوات المدنية الحاملة للسلاح دوساً على الدستور وقوانين البلاد وتعديا على النظام السياسي وعلى صلاحيات رئيس الحكومة.

و أكدت الحركة أن اقحام المؤسسة الأمنية في الصراعات يمثل تهديدا للديمقراطية والسلم الأهلي ومكاسب الثورة معبرة  عن رفضها المنزع التسلطي لرئيس الدولة داعية القوى الديمقراطية إلى رفض هذا المنزع واستكمال البناء الديمقراطي وتركيز المحكمة الدستورية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أكد خلال اشرافه يوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على أنّه “القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعات 3

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 4

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}