الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

حركة تونس إلى الأمام: تسرب المال المشبوه مثل حاجزا أمام تعدد الترشحات

07 13:04 2022 نوفمبر
حركة تونس إلى الأمام: تسرب المال المشبوه مثل حاجزا أمام تعدد الترشحات
تدعو حركة تونس إلى الأمام كافة مناضلي الحركة وكل القوى التقدمية وفئات الشعب إلى المشاركة المكثفة في انتخابات 17 ديسمبر 2022

رغم ما تضمنه القانون الانتخابي من ثغرات والذي صيغ بشكل فردي من قرارات كان لها تأثير واضح على واقع الترشّحات حيث غاب تمييز المرأة والشّباب طبقا لما نصّ عليه الدّستور فكانت نسبة ترشحات المرأة والشّباب ضئيلة ومثّلت التّزكيات وما انجرّ عنها من تسرّب المال المشبوه حاجزا أمام تعدّد الترشّحات التي غابت في بعض المناطق واقتصرت على ترشح واحد في مواقع أخرى وعلى مُرشّحَيْن في بعض الجهات بينما تجاوز عدد المرشحين من رؤساء البلديات 27 مرشحا.

وتشير الحركة في بيان صادر عنها اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 إلى أنها مقتنعة بأنّ الخلاص يظلّ في الدّفع بمسار 25 جويلية إلى الأمام ورهانا منها على مجلس تشريعي قادر على تجاوز النّقائص بأنواعها، وإذ تثمن حصول كافّة مرشّحي الحركة على التزكيات الضرورية رغم الصعوبات والعراقيل.

وسجلت الحركة تباطئا في تحويل القرارات إلى إنجازات فعلية حيث اقتصر الأمر على التّحقيقات المتكرّرة مع أطراف مشبوهة وتعطّلت عملية المحاسبة واستمر الفساد بأنواعه واستفحلت ظاهرة الإفلات من العقاب وغابت أو تكاد الإنجازات الاجتماعية فارتفعت الأسعار وفقدت بعض المواد الأساسية بفعل ممارسات ذوي المصلحة في عودة المنظومة القديمة في ظلّ حكومة لم ترتقي نتائج نشاطها إلى تحويل الوعود إلى منجز إضافة إلى انعكاسات الأزمة الدولية الخانقة على بلادنا شأن بقية بلدان العالم حتى الغنية منها.

جاء ذلك بعد اجتماع أعضاء مجلس أمانة حركـــة تونس إلــــى الأمــام يوم أمس الاحد 06 اكتوبر 2022 برئاسة الأمين العــــام عبيـــــد بريكـــــي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد مراسل الجزيرة أن الشرطة الأميركية اقتحمت جامعة كاليفورنيا وأطلقت قنابل دخان على الطلاب المعتصمين الذي يطالبون بوقف الحرب على قطاع غزة

منذ دقائق 6

أكد الناطق الرسمي للاتحاد المنستيري محمد أمين الصيادي لمراسل الديوان بالجهة اليوم الخميس 2 ماي 2024 أن الهيئة التسيرية لفريق عاصمة الرباط، قامت بمراسلة الجامعة التونسية لكرة السلة بصفة رسمية من أجل تعيين طاقم تحكيم أجنبي اوروبي لكافة مباريات الكأس والبطولة لموسم 2023 - 2024

منذ دقيقة 36

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة جبنيانة والمنطقة البحرية بصفاقس بمشاركة وحدات الإدارة الفرعية للإستعلام من الكشف عن ورشة معدة لصنع القوارب البحرية ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني على صفحتها بموقع فايسبوك .