الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

حركة مشروع تونس تطالب بتزامن التشريعية مع الدور الأول للرئاسية

30 12:12 2019 جويلية
مرزوق
قال رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق بأن الحزب طالب بتزامن الدور الأول من الانتخابات الرئاسية مع الانتخابات التشريعية و ذلك لأسباب عدة أولهما أن ذلك لن يؤثر على سير الانتخابات الرئاسية و ثانيها لضمان مشاركة واسعة للناخبين وأخيرا للانتهاء من الانتخابات قبل نهاية السنة الحالية.

وأضاف مرزوق بأنه من الظاهر بأنه لن يتم احترام الآجال الدستورية لأن النظام الانتخابي والأحكام الدستورية لا تتماشى مع بعضها.

و أفاد مرزوق أنه في كل الحالات سيتم تجاوز الآجال الاستثنائية لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية مطالبا بتجنب الفوضى.مشيرا إلى أن التحجج بمدة 90 يوما وأحكام الدستور، وهو الأجل المحدد لتولي محمد الناصر رئاسة الجمهورية، ما هي إلا حجج واهية، حسب تعبيره.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أكّد مدير مستشفى الرابطة، منجي الخميري، اليوم الأربعاء، أن غرفة الأموات بالمستشفى بلغت طاقة استيعابها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي وسيتم تدعيمها اليوم بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.

منذ دقيقة 32

أكّد رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 23 جوان، أن رئيس الجمهورية وجّه دعوة للقاء رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مبيّنا أنه لم يتم تحديد موعد لهذا اللقاء.

منذ دقيقة 46

قال رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 23 جوان، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، يتحمّل المسؤولية الكاملة على الأداء الحكومي وتردّي الوضع الاقتصادي، معتبرا أنه تحوّل إلى قوّة تعطيل للعمل الحكومي وقوة إعاقة لها.

{}