الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة مشروع تونس تطالب بتزامن التشريعية مع الدور الأول للرئاسية

30 12:12 2019 جويلية
مرزوق
قال رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق بأن الحزب طالب بتزامن الدور الأول من الانتخابات الرئاسية مع الانتخابات التشريعية و ذلك لأسباب عدة أولهما أن ذلك لن يؤثر على سير الانتخابات الرئاسية و ثانيها لضمان مشاركة واسعة للناخبين وأخيرا للانتهاء من الانتخابات قبل نهاية السنة الحالية.

وأضاف مرزوق بأنه من الظاهر بأنه لن يتم احترام الآجال الدستورية لأن النظام الانتخابي والأحكام الدستورية لا تتماشى مع بعضها.

و أفاد مرزوق أنه في كل الحالات سيتم تجاوز الآجال الاستثنائية لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية مطالبا بتجنب الفوضى.مشيرا إلى أن التحجج بمدة 90 يوما وأحكام الدستور، وهو الأجل المحدد لتولي محمد الناصر رئاسة الجمهورية، ما هي إلا حجج واهية، حسب تعبيره.

آخر الأخبار

منذ ثانية 58

قامت جمعية صفاقس الخيرية مؤخرا بحفر بئر بعمق 100 م بإحدى المدارس الابتدائية التي تفتقر للماء الصالح للشرب بمنطقة الحلالفة من معتمدية الحنشة بولاية صفاقس بتكلفة بلغت 15 ألف دينار  وفق ما افاد به المدير التنفيذي للجمعية ثابت شرف الدين .

منذ دقائق 5

قالت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي إن الدستوري الحر من اليوم سينتصب في موقع المعارضة بعد أن كان في موقع المساندة النقدية وذلك في تعليقها على القرارات والاجراءات الجديدة التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم أمس الاربعاء حسب تعبيرها.

منذ دقيقة 58

أعلنت وزارة الصحة أن عدد التونسيين الذين استكملوا عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بلغ 3.357.086 شخصا وفق آخر تحيين نشرته وزارة الصحة مساء اليوم الخميس .

{}