الأكثر مشاهدة

18 16:14 2023 سبتمبر

انتهت مهلة الفيفا الخاصة بخلاص النادي الإفريقي لمستحقات لاعبه السابق زكرياء العبيدي منتصف ليلة أمس

على المباشر

سياسية

حركة مشروع تونس تطالب بتزامن التشريعية مع الدور الأول للرئاسية

30 11:12 2019 جويلية
مرزوق
قال رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق بأن الحزب طالب بتزامن الدور الأول من الانتخابات الرئاسية مع الانتخابات التشريعية و ذلك لأسباب عدة أولهما أن ذلك لن يؤثر على سير الانتخابات الرئاسية و ثانيها لضمان مشاركة واسعة للناخبين وأخيرا للانتهاء من الانتخابات قبل نهاية السنة الحالية.

وأضاف مرزوق بأنه من الظاهر بأنه لن يتم احترام الآجال الدستورية لأن النظام الانتخابي والأحكام الدستورية لا تتماشى مع بعضها.

و أفاد مرزوق أنه في كل الحالات سيتم تجاوز الآجال الاستثنائية لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية مطالبا بتجنب الفوضى.مشيرا إلى أن التحجج بمدة 90 يوما وأحكام الدستور، وهو الأجل المحدد لتولي محمد الناصر رئاسة الجمهورية، ما هي إلا حجج واهية، حسب تعبيره.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، هشام عنان، إنّ السبب الرئيسي للانقطاع التام للتيار الكهربائي في كامل انحاء البلاد سببه الرئيسي خلل على مستوى محطة تحويل الجهد العالي بمحطة رادس، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الى 90 بالمائة، وقد اعتمدت فرق الشركة على الشبكة الجزائرية المرتبطة بتونس لتامين التشغيل التدريجي لمركزيات الانتاج الوطني.

منذ ساعات 3

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان في بيان لها اليوم الخميس باطلاق سراح الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران معتبرة أن إيقافه جاء على خلفية مواقفه ورسوماته الناقدة للسلطة.

منذ ساعات 3

قالت المنسقة الوطنية للمركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء الدكتورة بثينة الزناد لدى تدخلها اليوم الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان الحالة الصحية للطفلة التي خضعت لعملية زرع قلب أجريت لأول مرة على الأطفال تونس مستقرة.