الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

حزب العمال يصف الحكومة ''بالمجرمة''

09 20:21 2021 أفريل
وصف حزب العمال الحكومة 'بالمجرمة'' بكل المقاييس وذلك على اثر اعلانها بعض الاجراءات الجديدة مؤخرا للحد من انتشار كورونا  معتبرا أنها تقتل شعبها وتجوّعه وتنكّل به لصالح من اعتبرهم ''السماسرة واللصوص'' وفق بيان صادر عنه.
وصف حزب العمال الحكومة 'بالمجرمة'' بكل المقاييس وذلك على اثر اعلانها بعض الاجراءات الجديدة مؤخرا للحد من انتشار كورونا معتبرا أنها تقتل شعبها وتجوّعه وتنكّل به لصالح من اعتبرهم ''السماسرة واللصوص'' وفق بيان صادر عنه.

وأضاف الحزب أن الحكومة واصلت سياسة ''اللي يعيش يعيش واللي يموت يموت" .
ودعا الحزب الى توفير التلاقيح بأسرع وقت ممكن وتعميمه على كافة المواطنات والمواطنين مع الترفيع في عدد أسرة الإنعاش وتكفّل الدولة بإجراء التحاليل ومعالجة ضحايا الكوفيد مجانا مع توفير مستلزمات الوقاية مجانا لكافة المواطنات والمواطنين.
كما طالب حزب العمال بالمراجعة الفورية لسياسة النقل العمومي والمدرسي والجامعي بهدف توفير مستلزمات الحماية من الوباء وتوفير الموارد الكافية لإسناد كل الفئات الهشة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المتضررة من إجراءات حظر الجولان أو الحجر الصحي إلى جانب رفع إجراءات الحجر عن المقاهي والمطاعم وكل الأنشطة الليلية الثقافية وغيرها وفتح الأسواق في شهر رمضان وفق بروتوكل صحي واضح .

وكانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، قد افادت خلال ندوة صحفية مساء الاربعاء 7 أفريل 2021 بأن حظر الجولان سيكون من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا وذلك ابتداء من يوم 9 أفريل الجاري وإلى غاية نهاية الشهر.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 ماي 2021، أنّه بمناسبة عيد الفطر سيتم تمتيع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بـ3 أيام عطلة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة 12 و13 و14 ماي 2021.

منذ ساعة

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

منذ دقائق 6

أفادت وكالة فرانس براس بأن غارات قوات الاحتلال على غزة، اليوم الاثنين، أدّت إلى استشهاد القيادي في حركة حماس محمد عبد الله فياض.

{}