الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

خاص: اجتماع ساخن للمكتب الوطني لقلب تونس وزوجة نبيل القروي تتدخّل

10 18:39 2021 أفريل
قلب تونس
شهد اجتماع المكتب الوطني لحزب قلب تونس ،سلسلة من الخلافات والتوترات بين نواب وقيادات الحزب، لتدخل النائب الاول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي وزوجة نبيل القروي سلوى السماوي لفضها اكثر من مرة.

وحضر اجتماع المكتب الوطني ،نواب البرلمان واعضاء المكتب السياسي ، هذا واندلعت الخلافات بعد ان طلب عدد من الحاضرين انسحاب الحزب من الائتلاف الحكومي والتحاقه بالمعارضة.

واختلفت تقديرات الحاضرين بين من يدفع في سياق الانسحاب من الائتلاف الحاكم ومن يؤكد على ضرورة الاستمرار في دعم الحكومة ،نظرا لامكانية انفتاح الوضع على المجهول ،ان تم اقرار الانسحاب.

كما اختلف الحاضرون حول الخطاب السياسي المُفترض اعتماده في الفترة القادمة ،إن كان خطابا هجوميا على كل من يعتبره قيادات الحزب متورطا في سجن نبيل القروي ، او الاكتفاء بخطاب التهدئة بسبب دقة وحساسية المرحلة.

يذكر ان النائب عن قلب تونس الجديدي السبوعي، كتب تدوينة على صفحته بفيسبوك، اعلن فيها مقاطعته لاجتماعات المكتب الوطني للحزب، مضيفا أن قرارات المكتب لا تلزمه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس، 39 وفاة و1024 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك على إثر صدور نتائج 5803 تحليلا مخبريا وفق بلاغ وزارة الصحة

منذ ساعة

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 ماي 2021، أنّه بمناسبة عيد الفطر سيتم تمتيع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بـ3 أيام عطلة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة 12 و13 و14 ماي 2021.

منذ ساعة

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

{}