الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

خالد الكريشي: دعوات مشبوهة لحل البرلمان و اسقاط الحكومة

05 12:16 2020 ماي
خالد الكريشي
قال النائب عن الكتلة الديمقراطية خالد الكريشي في تصريح للديوان أف أم، إن الدعوات المنادية بحل البرلمان واسقاط الحكومة مشبوهة والهدف منها الاستحواذ على السلطة بكل مؤسساتها بطريقة غير شرعية وغير دستورية على حد تعبيره.

وأضاف الكريشي " هذه الدعوات يقف ورائها بعض الفاشلين في الانتخابات الماضية وأعداء الثورة و المسار الديمقراطي،" مبينا بأن الهدف منها ارباك عمل الحكومة خاصة في هذا الظرف بالذات الذي تخوض فيه البلاد حربها ضد وباء كورونا.

وتابع الكريشي "  هذه الأطراف تدعو الى تغيير النظام والاقتتال والعنف، في الوقت الذي نخوض فيه حربا مع الكورونا ومن المفروض أن تتجنّد كلّ القوى الوطنية  من أجل القضاء على هذا الفيروس وألا يتمّ استغلال هذه الحالة وتوظيفها من قبل البعض."

وبين خالد الكريشي " من حق الجميع تقييم أداء الحكومة والمطالبة بتغييرها ومحاسبتها لكن ذلك لا يكون الا بعد 100 من تسلمها لمهامها على الأقل، هذه الحكومة اشتغلت يومين فقط وتحولت فيما بعد الى حكومة حرب."

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

عبرت جبهة الخلاص الوطني عن ادانتها لما وصفته بالقرار غير القانوني الصادر عن قاضي التحقيق فيما عرف بملفّ " التّآمر على امن الدولة" مؤكدة ان التلاعب بالإجراءات يجسد اصرار السّلطة الحاكمة على توظيف القضاء في استهداف معارضيها واستخفافها بأحكام القانون وبحقوق المواطنين.

منذ دقيقة 53

قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيغرو لنظيره الإسباني بيدرو سانشيز، الاثنين، إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي.

منذ ساعات 8

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات