الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

خليل الزاوية: 'لا يمكن القيام بانتخابات تشريعية بين دورتي الرئاسية المبكرة'

29 11:02 2019 جويلية
خليل الزاوية: 'لا يمكن القيام بانتخابات تشريعية بين دورتي الرئاسية المبكرة'
قال رئيس حزب التكتل خليل الزاوية في تصريح اعلامي اليوم الاثنين ان التداخل بين كل من روزنامتي الانتخابات الرئاسية المبكرة والانتخابات التشريعية سيؤثر

على سير الحملات الانتخابية مشيرا الى أن الحملة الانتخابية للرئاسية ستأخذ الحيز الأكبر من المتابعة على حساب الحملة الخاصة بالانتخابات التشريعية.

واعتبر الزاوية أن الحملة الانتخابية للتشريعية سوف تطمس بالانتخابات الرئاسية داعيا الى الفصل بين الاستحقاقين عبر اجراء الرئاسية ثم التشريعية مشيرا الى أن المهم في الحالة التونسية الراهنة ليس الاحترام التقني للآجال الدستورية فقط بل النجاح السياسي للمسار الانتخابي.

يشار الى ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعقد غدا الثلاثاء اجتماعا موسعا مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بحضور ممثلين عن الرئاسات الثلاث لتقديم الروزنامة التفصيلية للانتخابات الرئاسية المبكرة التي صادق عليها مجلسها مؤخرا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .