الأكثر مشاهدة

17 15:35 2020 سبتمبر

أكد والي صفاقس انيس الوسلاتي اليوم الخميس أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك بتفعيل جميع البروتوكولات الصحية لمختلف القطاعات وإجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي مشددا على ضرورة التنسيق بين جميع البلديات لإصدار قرارات استباقية للتصدي لانتشار الفيروس بالأسواق والفضاءات العامة والمحلات المفتوحة للعموم ومتابعة المخالفين والردع طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

خليل الزاوية: 'لا يمكن القيام بانتخابات تشريعية بين دورتي الرئاسية المبكرة'

29 12:02 2019 جويلية
خليل الزاوية: 'لا يمكن القيام بانتخابات تشريعية بين دورتي الرئاسية المبكرة'
قال رئيس حزب التكتل خليل الزاوية في تصريح اعلامي اليوم الاثنين ان التداخل بين كل من روزنامتي الانتخابات الرئاسية المبكرة والانتخابات التشريعية سيؤثر

على سير الحملات الانتخابية مشيرا الى أن الحملة الانتخابية للرئاسية ستأخذ الحيز الأكبر من المتابعة على حساب الحملة الخاصة بالانتخابات التشريعية.

واعتبر الزاوية أن الحملة الانتخابية للتشريعية سوف تطمس بالانتخابات الرئاسية داعيا الى الفصل بين الاستحقاقين عبر اجراء الرئاسية ثم التشريعية مشيرا الى أن المهم في الحالة التونسية الراهنة ليس الاحترام التقني للآجال الدستورية فقط بل النجاح السياسي للمسار الانتخابي.

يشار الى ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعقد غدا الثلاثاء اجتماعا موسعا مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بحضور ممثلين عن الرئاسات الثلاث لتقديم الروزنامة التفصيلية للانتخابات الرئاسية المبكرة التي صادق عليها مجلسها مؤخرا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم السبت في بلاغ لها عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لإمرة تبلغ من العمر 80 عاما ليرتفع عدد ضحايا الفيروس بالجهة منذ بداية الوباء إلى 10 أشخاص.

منذ 34 دقيقة

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي أن قرار توقيف الدروس في حالة وجود اصابات بفيروس كورونا يخضع إلى شروط حدّدها البروتوكول الصحّي وتتخذه وزارة التربية فقط.

منذ ساعة

نفذ عدد من الصحفيين المنضوين تحت تنسيقية الصحفيين المعطّلين عن العمل وقفة احتجاجية اليوم السبت خلال أشغال المؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

{}