الأكثر مشاهدة

17 20:32 2021 أفريل

عبّر النائب بالبرلمان ياسين العياري مساء اليوم السبت 17 أفريل 2021 عن رفضه لكل الدعوات بفرض حجر صحي شامل لمجابهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي تعرفها تونس.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
سياسية

خميس الجهيناوي: نحن اليوم إزاء دولة هواة وتونس تعيش شبه عزلة

:تحديث 03 15:13 2021 مارس
خميس الجهيناوي
قال وزير الخارجية السابق خميس الجهيناوي خلال حضوره اليوم الاربعاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد اليوم من أبرز أسبابها الصراع على التموقع والصلاحيات بحسب تقديره.

وبين الجهيناوي" لدينا أزمة كفاءة واضحة اليوم على مستوى من يديرون البلاد ومن يحكمون".

وتابع قائلا " من يحكمون تونس اليوم  وأغلب النخب السياسية تعيش في قطيعة مطلقة مع تطلعات الشعب وتفتقر الى الكفاءة ولا تحمل أي برامج سياسية."

وأضاف " ضيف هنا تونس" نحن اليوم للأسف ازاء دولة يقودها الهواة، مشددا على أن الجميع مسؤول عن ما آلت اليه الأوضاع بالبلاد.

وبين الجهيناوي  أن البلاد أصبحت تعيش في شبه عزلة عن بقية دول العالم.

واعتبر خميس الجهيناوي بأن  أغلب من يديرون البلاد يركزون جل اهتمامهم على التمركز والتموقع على حساب المشاكل الأساسية التي يعيشها التونسييون.

وتساءل محدثنا " هل من المقبول ان تبقى تونس من الدول القلائل المتأخرة التي لا تعلم متى تصلها لقاحات كورونا؟".

واعتبر ان الجدل الذي رافق شحنة اللقاحات المقدمة من دولة الامارات لفائدة رئاسة الجمهورية، جدل سخيف والهدف منه الهاء الشعب عن مشاغله الأساسية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تلقى عمال بلدية صفاقس بالمصالح النشيطة الجرعة الاولى للتلقيح المضاد لفيروس كوفيد 19 وفق بلاغ اوردته الصفحة الرسمية لبلدية صفاقس

منذ دقيقة 42

جد عشية اليوم الثلاثاء حادث مرور بطريق تونس كم 10 أدى وفق المعطيات الأولية إلى اصابة 3 أشخاص كانوا على متن حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بصفاقس كانت تؤمن رحلة العودة التي إنطلقت على الساعة 15:05 من سيدي صالح في اتجاه محطة باب الجبلي وسط مدينة صفاقس وفق ما أكده المسؤول عن الإتصال بالشركة محمد الفهري لديوان أف أم

منذ ساعة

كشفت وزارة التجارة ان " ستابل فود" التي زودت تونس بشحنات أرز ابيض مطلع 2021 وافقت على استرجاع وتعويض شحنة تزن 600 طن أثبتت 3 مخابر دولية احتوائها على ملوثات "الافلاتوكسين ب 1" بنسبة تفوق المعدلات المسموح بها اي 2 ميكروغرام /كغ.

{}