الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
سياسية

خميس الجهيناوي: نحن اليوم إزاء دولة هواة وتونس تعيش شبه عزلة

:تحديث 03 15:13 2021 مارس
خميس الجهيناوي
قال وزير الخارجية السابق خميس الجهيناوي خلال حضوره اليوم الاربعاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد اليوم من أبرز أسبابها الصراع على التموقع والصلاحيات بحسب تقديره.

وبين الجهيناوي" لدينا أزمة كفاءة واضحة اليوم على مستوى من يديرون البلاد ومن يحكمون".

وتابع قائلا " من يحكمون تونس اليوم  وأغلب النخب السياسية تعيش في قطيعة مطلقة مع تطلعات الشعب وتفتقر الى الكفاءة ولا تحمل أي برامج سياسية."

وأضاف " ضيف هنا تونس" نحن اليوم للأسف ازاء دولة يقودها الهواة، مشددا على أن الجميع مسؤول عن ما آلت اليه الأوضاع بالبلاد.

وبين الجهيناوي  أن البلاد أصبحت تعيش في شبه عزلة عن بقية دول العالم.

واعتبر خميس الجهيناوي بأن  أغلب من يديرون البلاد يركزون جل اهتمامهم على التمركز والتموقع على حساب المشاكل الأساسية التي يعيشها التونسييون.

وتساءل محدثنا " هل من المقبول ان تبقى تونس من الدول القلائل المتأخرة التي لا تعلم متى تصلها لقاحات كورونا؟".

واعتبر ان الجدل الذي رافق شحنة اللقاحات المقدمة من دولة الامارات لفائدة رئاسة الجمهورية، جدل سخيف والهدف منه الهاء الشعب عن مشاغله الأساسية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن تحجير جولان جميع أصناف العربات بأجزاء من شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس وذلك بمناسبة تنظيم تظاهرة في رياضة الجري بداية من الساعة الثامنة .

منذ دقائق 9

أكد الناطق الرسمي بإسم الديوانة التونسية العميد شكري الجبري أن المواد المهربة ومن بينها المخدرات و التي يتم حجزها تمثل وفق الأرقام العالمية نسبة 10 % فقط من الكميات التي تم ادخالها مشيرا إلى أن هذه الإحصائيات تشمل كذلك الدول التي تملك معدات متطورة لمكافحة التهريب

منذ دقيقة 31

برمجت الشركة التونسية للملاحة 148 رحلة بحرية وذلك في إطار تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024 وفق ما كشفه عمر المسعودي المدير التجاري بالشركة.