الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

سياسية

ديلو: الانتخابات الرئاسية لن تجرى في موعدها في صورة ما كان هناك تنافس

:تحديث 07 14:14 2023 ديسمبر
6571be0ad931c6571be0ad931d.jpg
أفاد الناشط السياسي سمير ديلو بأن الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها سنة 2024، لن تجرى في موعدها في صورة ما كان هناك تنافس قائلا إن "كل من سيتجرأ على الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة قد يجد نفسه ماثلا أمام القضاء"، حسب رأيه

وأضاف ديلو، في تصريح لبرنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، أن "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات معيّنة وتنفّذ في برنامج رئيس الجمهورية وهي ليست لا هيئة عليا ولا مستقلة".

واعتبر أن رئيس الهيئة فاروق بوعسكر هو شخص معيّن ولديه سلطة لتنظيم الأمور الترتيبية والتقدم بشكايات ضد من يخالفه سواء من داخل هيئة الانتخابات أو نشطاء المجتمع المدني أو السياسيين ويتمتع بحصانة مطلقة ولا يملك من أمر الانتخابات شيئا، حسب قوله.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر أفاد في حديثه عن المواعيد الانتخابية المنتظرة السنة القادمة وردا على "كل ما يروج له من تشكيك من أن الانتخابات الرئاسية لن تنتظم '' بأنه '' لا أحد من الهيئة ولا من السلط العليا شكك في تنظيم هذه المحطة الانتخابية ولا تحدث عن عدم تنظيمها، و نحن نقول دائما أن كل الانتخابات الدورية ستدور في موعدها وتحديده يكون قبل أشهر من تنظيمها ''.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .