الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 9

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

رئيس قائمة 'صفاقسنا' أنور العذار : اولوياتنا النقل والصحة والتعليم في صفاقس

16 23:15 2019 سبتمبر
رئيس قائمة 'صفاقسنا' أنور العذار : اولوياتنا النقل والصحة والتعليم في صفاقس
أفاد رئيس قائمة صفاقسنا المستقلة أنور العذار و المترشحة للانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن أهم الأولويات التي سيتم العمل عليها في صفاقس هي مجالات النقل والصحة والتعليم وفق تصريحه ببرنامج 'بوان اوديت' على ديوان أف أم

وأوضح العذار أنه سيتم العمل على تحسين قطاع النقل بصفاقس خاصة وأن مثال التهيئة يسمح بذلك مشيرا إلى أن مشروع المترو الذي سيتكلف على الدولة 2000 مليار سيسعى إلى إنجازه وفق المعايير التكنولوجية الحديثة التي ستساهم في التقليص من التكاليف.
وفي قطاع الصحة أكد العذار أن صفاقس أضاعت مكانتها كقطب صحي خاصة في ظل هجرة الكفاءات الطبية مشددا على ضرورة تغيير القوانين من أجل إستعادة مكانة صفاقس الطبية.
أما بخصوص التعليم أوضح رئيس قائمة صفاقسنا أن التعليم في تونس شهد تأخرا كبيرا خاصة أمام الكم الهائل من الكتب والكراسات الذي يثقل كاهل التلميذ في حين وأن التعليم في الدول المتقدمة أصبح يعتمد على مناهج و أساليب أكثر تطورا اساسها التكنولوجيا.   


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

منذ ساعتين

أفادت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ في بلاغ لها الأربعاء 27 جانفي 2021، أنه على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، فقد أذنت الوزيرة، بتكليف المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة وضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي والاجتماعي مراعاة لمصلحتهما الفضلى والالتزام بالتعهد القضائي لفائدتهما إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

منذ ساعات 3

 وجد راسيل جونز، وهو بريطاني الجنسية، نفسه على عكازين بعد كسر كاحله خلال شهر جوان المنقضي، وفي الوقت نفسه ، لاحظ أن كلبه، بيلي، كان يعرج أيضًا.

{}