الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

سياسية

ربط النهضة بالعملية الارهابية في فرنسا.. عبد اللطيف المكي يعلّق

29 07:19 2021 أفريل
المكي
علّق القيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، على الربط بين النهضة والارهابي الذي قتل شرطية في فرنسا.

وكتب المكّي في تدوينته، "إن الربط بين النهضة والإرهابي منفذ عملية القتل كمثل الربط بين أي حزب يساري ماركسي تونسي وما يقوم به نظام كوريا الشمالية لمجرد أن لهما علاقة بالماركسية، هذا إن ثبت أن للقاتل خلفية فكرية سياسية معينة."

وأضاف المكي قائلا، "عمل أقل ما يقال فيه إنه غير موفق أخلاقيا ومنهجيا وسياسيا".

وكانت حركة النهضة قد أصدرت بدورها بلاغا، عبرت فيه عن استغرابها الشديد من ادراج اسمها في البيان الذي أصدره عدد من الجمعيات التونسيّة، تنديدا بالعمليّة الارهابيّة البشعة التي ذهبت ضحيتها عون الامن الفرنسيّة والتي جدّت بتاريخ 23 افريل 2021.

وقالت الحركة إنه تمّ الادعاء كذبا وزورا بأنها تروّج للخطابات المُحرّضة على الكراهية والفتنة والعنف في مسعى مفضوح لتشويه سمعتها والإساءة إليها وطنيّا ودوليّا.

وأدانت بشدّة "كل الأطراف التي احترفت خطابات التضليل وتزييف الحقائق والاستثمار في المآسي المحليّة والدوليّة لتصفيات حسابات ايديولوجيّة مع مكوّن سياسي وطني عجز بن علي وترسانته الإعلامية في إلصاق أمثال هذه التهم له".

كما عبرت عن استياءها من توقيع بعض الجمعيات بينما مسؤوليتها الوطنية تدعوها الى التحرّي ودعم إعلام الجودة والتصدي للأخبار الزائفة والمضللة حسب البلاغ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعتين

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.