الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

ربط النهضة بالعملية الارهابية في فرنسا.. عبد اللطيف المكي يعلّق

29 07:19 2021 أفريل
المكي
علّق القيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، على الربط بين النهضة والارهابي الذي قتل شرطية في فرنسا.

وكتب المكّي في تدوينته، "إن الربط بين النهضة والإرهابي منفذ عملية القتل كمثل الربط بين أي حزب يساري ماركسي تونسي وما يقوم به نظام كوريا الشمالية لمجرد أن لهما علاقة بالماركسية، هذا إن ثبت أن للقاتل خلفية فكرية سياسية معينة."

وأضاف المكي قائلا، "عمل أقل ما يقال فيه إنه غير موفق أخلاقيا ومنهجيا وسياسيا".

وكانت حركة النهضة قد أصدرت بدورها بلاغا، عبرت فيه عن استغرابها الشديد من ادراج اسمها في البيان الذي أصدره عدد من الجمعيات التونسيّة، تنديدا بالعمليّة الارهابيّة البشعة التي ذهبت ضحيتها عون الامن الفرنسيّة والتي جدّت بتاريخ 23 افريل 2021.

وقالت الحركة إنه تمّ الادعاء كذبا وزورا بأنها تروّج للخطابات المُحرّضة على الكراهية والفتنة والعنف في مسعى مفضوح لتشويه سمعتها والإساءة إليها وطنيّا ودوليّا.

وأدانت بشدّة "كل الأطراف التي احترفت خطابات التضليل وتزييف الحقائق والاستثمار في المآسي المحليّة والدوليّة لتصفيات حسابات ايديولوجيّة مع مكوّن سياسي وطني عجز بن علي وترسانته الإعلامية في إلصاق أمثال هذه التهم له".

كما عبرت عن استياءها من توقيع بعض الجمعيات بينما مسؤوليتها الوطنية تدعوها الى التحرّي ودعم إعلام الجودة والتصدي للأخبار الزائفة والمضللة حسب البلاغ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ ساعات 6

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ ساعات 6

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}