الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

ربط النهضة بالعملية الارهابية في فرنسا.. عبد اللطيف المكي يعلّق

29 08:19 2021 أفريل
المكي
علّق القيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، على الربط بين النهضة والارهابي الذي قتل شرطية في فرنسا.

وكتب المكّي في تدوينته، "إن الربط بين النهضة والإرهابي منفذ عملية القتل كمثل الربط بين أي حزب يساري ماركسي تونسي وما يقوم به نظام كوريا الشمالية لمجرد أن لهما علاقة بالماركسية، هذا إن ثبت أن للقاتل خلفية فكرية سياسية معينة."

وأضاف المكي قائلا، "عمل أقل ما يقال فيه إنه غير موفق أخلاقيا ومنهجيا وسياسيا".

وكانت حركة النهضة قد أصدرت بدورها بلاغا، عبرت فيه عن استغرابها الشديد من ادراج اسمها في البيان الذي أصدره عدد من الجمعيات التونسيّة، تنديدا بالعمليّة الارهابيّة البشعة التي ذهبت ضحيتها عون الامن الفرنسيّة والتي جدّت بتاريخ 23 افريل 2021.

وقالت الحركة إنه تمّ الادعاء كذبا وزورا بأنها تروّج للخطابات المُحرّضة على الكراهية والفتنة والعنف في مسعى مفضوح لتشويه سمعتها والإساءة إليها وطنيّا ودوليّا.

وأدانت بشدّة "كل الأطراف التي احترفت خطابات التضليل وتزييف الحقائق والاستثمار في المآسي المحليّة والدوليّة لتصفيات حسابات ايديولوجيّة مع مكوّن سياسي وطني عجز بن علي وترسانته الإعلامية في إلصاق أمثال هذه التهم له".

كما عبرت عن استياءها من توقيع بعض الجمعيات بينما مسؤوليتها الوطنية تدعوها الى التحرّي ودعم إعلام الجودة والتصدي للأخبار الزائفة والمضللة حسب البلاغ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

احتفاءً برائدات المسرح العربي، احتضنت دار الأوبيرا المصرية، مساء الجمعة، الدورة التأسيسية لمعرض رائدات المسرح العربي ''نساء المسرح'' الذي ينظمه الملتقى العربي لرواد الكاريكاتور بالتعاون مع مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

منذ دقيقة 42

أعلن وزير العمل الليبي علي العابد، اليوم السبت، أن مليون عامل مصري سيبدؤون دخول بلاده مطلع أكتوبر المقبل وفق تصريح لوكالة الأناضول، عقب عودته من زيارة مصر ضمن وفد حكومي

منذ دقيقة 48

توّج الاتحاد الرياضي المنستيري بلقب السوبر التونسي للمرة الاولى في تاريخه عقب الفوز على حساب الترجي الرياضي التونسي بضربات الجزاء الترجيحية 5-3 ونهاية المباراة في وقتها القانوني 1-1

{}