الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
سياسية

رضا الزغمي: حقيقة الاغتيالات السياسية لن تكشف بسبب تورط أطراف أجنبية فيها

08 13:46 2023 فيفري
رضا الزغمي
أكد عضو المكتب السياسي لحزب الراية الوطنية رضا الزغمي ان ملف الاغتيالات السياسية في تونس هي ورقة تلاعب واتجار سياسي لعدد من الأطراف السياسية مشيرا الى ان تونس شهدت في تاريخها 5 اغتيالات سياسية كبرى بداية من فرحات حشاد والهادي شاكر وصالح بن يوسف واخرها لشكري بلعيد ومحمد البراهمي وجميعها طمست على حد تعبيره.

وأوضح الزغمي ان حركة النهضة كانت تملك جهازا عسكريا وتنفيذيا سريين قبل 2011 في صراعها على السلطة خلال حقبتي بورقيبة وبن علي مرجحا ان تكون قيادات هذا الجهاز قد تقلدت مناصب وزارية أو تم ادماجها في عديد الوزارات وخاصة السيادية منها وهو ما تسعى هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي الى كشفه او ما سمي بـ''الـغرفة السوداء''.

واعتبر رضا الزغمي خلال استضافته في برنامج هنا تونس على ديوان اف ام ان حقيقة الاغتيال لن تكشف باعتبار وجود أطراف وطنية وأخرى أجنبية تعمدان في الوقت الحالي الى العبث بالواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي مستشهدا بالوثيقة الامريكية التي حذرت من جريمة اغتيال الشهيد بلعيد قبل 10 أيام من وقوعها وهي دليل على الأنشطة الاستخباراتية التي تنفذها الولايات المتحدة الامريكية داخل البلاد في تلك الفترة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقتين

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية

منذ دقيقة 35

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم