الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

رضا بالحاج : السبسي رفض استعمال الفصل 80 و اعتبره انقلابا

:تحديث 19 14:18 2021 أكتوبر
رضا بالحاج : السبسي رفض استعمال الفصل 80 و اعتبره انقلابا
أكد القيادي بحزب الأمل رضا بالحاج أن الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي اعتبر الفصل 80 من الدستور انقلابا

وذلك خلال مناقشة الوضع العام في تونس زمن حكومة الحبيب الصيد بعد العمليات الإرهابية التي استهدفت نزل أمبريال بسوسة وحافلة الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس في العاصمة.
وأوضح بالحاج  خلال حضوره ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أنه تم مناقشة إمكانية تطبيق الأمر 78 المتعلق بحالة الطوارئ وكذلك الفصل 80 الذي طبقه الرئيس الحالي قيس سعيد مشيرا إلى أن الباجي قائد السبسي كان متشبعا بمبادئ الديمقراطية وبعد التشاور مع مختصين في القانون رفض استعمال هذا الفصل وشدد على أنه انقلاب في ظل غياب المحكمة الدستورية وفق قوله.      

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفاد مدير تنمية الغابات والمراعي بوزارة الفلاحة، جمال كعيلان بأن 90% من حرائق بالغابات في تونس وقعت بفعل فاعل نتيجة أخطاء بشرية أبرزها السهو، مشيرا الى أن الحديث على أن الأسباب تعود لعوامل طبيعية أمر مستبعد جدا على حد قوله .

منذ دقيقة

قال المتحدث بإسم صندوق النقد الدولي جيري رايس اليوم الخميس إن الوضع الاقتصادي في تونس "كارثي" وفق قوله خلال مؤتمر صحفي عقد عن بعد .

منذ دقيقة 17

أكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني خلال هيئة إدارية جهوية اليوم الخميس إمكانية إقرار الإضراب العام الجهوي على خلفية تواصل أزمة النفايات بصفاقس لمدة تجاوزت 8 أشهر وذلك بعد بالتنسيق مع اتحاد الأعراف واتحاد الفلاحين و بعض الجمعيات المهتمة بالشأن البيئي.

{}