الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

سياسية

رضا شهاب المكي : النيابة العسكرية تحرّكت من تلقاء نفسها وفتحت ملف تصريحات الخياري

:تحديث 21 15:48 2021 أفريل
المكي
أكد رضا شهاب المكي، عضو الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021، أن النيابة العسكرية قد تحرّكت من تلقاء نفسها وفتحت الملف الخاص بتصريحات راشد الخياري تجاه رئيس الجمهورية، وذلك لما ترى لها من صلاحيات في مثل هذه المسائل، مبينا أن قيس سعيد لا دخل له في ذلك وفق تعبيره.

وأضاف أن ما قاله النائب راشد الخياري، أو غيره لا يستحق التعليق عليه، مردفا بالقول "أن الاتهامات التي وجّهت لرئيس الدولة ستنظر فيها المحكمة العسكرية ويتحمل كل طرف مسؤوليته في حال أثبتت التحريات أن تصريحات الخياري صحيحة وحينها يأخذ القانون مجراه".

وأشار إلى أن خصوم قيس سعيد، يستعملون كافة الأسلحة ضدّه سواء المسوح باستعمالها أو المحظورة، كالتسريبات والفيديوهات والخزعبلات والكذب والنفاق، قائلا "أصبحوا كأنهم لا يخافون مجاري القانون وأدبيات السلطة القضائية ومواقعها، وكأنهم في حماية تامة ويقولون ما يريدون ليلا نهارا صباحا ويوم الأحد".

وشدّد على أن مشروع قيس سعيد، هو استرجاع الدولة التي تنتهك وتُفكّك بصفة منهجية ليحل محلّها قوى مالية هي التي تسيّرها حسب قوله.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد رئيس بلدية باب بحر فتحي دخيل في تصريح للديوان أف أم اليوم الأحد، أنه تم غلق كل من السوق المركزية بالعاصمة وسوق سيدي البحري من قبل الوحدات الأمنية بالاشتراك مع وحدات الشرطة البلدية.

منذ دقائق 5

قام التجار بفتح محلاتهم في قابس وباشروا عملهم بطريقة عادية على الرغم من قرار الحكومة بغلق المحلات التجارية أثناء فترة الحجر الصحي الشامل، الذي انطلق اليوم الأحد 9 ماي 2021 وإلى غاية 16 من الشهر ذاته، وفق ما أفاد به مراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 14

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال زيارة أداها اليوم الأحد الى محطتي المنصف باي وباب عليوة لسيارات الأجرة لتفقد مدى تطبيق اجراءات الحجر الصحي الشامل ان 'الفترة الحالية تستوجب منّا جميعا تضحيات للخروج من الوضعية الصعبة'.

{}