الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
سياسية

رضا شهاب المكي : النيابة العسكرية تحرّكت من تلقاء نفسها وفتحت ملف تصريحات الخياري

:تحديث 21 15:48 2021 أفريل
المكي
أكد رضا شهاب المكي، عضو الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021، أن النيابة العسكرية قد تحرّكت من تلقاء نفسها وفتحت الملف الخاص بتصريحات راشد الخياري تجاه رئيس الجمهورية، وذلك لما ترى لها من صلاحيات في مثل هذه المسائل، مبينا أن قيس سعيد لا دخل له في ذلك وفق تعبيره.

وأضاف أن ما قاله النائب راشد الخياري، أو غيره لا يستحق التعليق عليه، مردفا بالقول "أن الاتهامات التي وجّهت لرئيس الدولة ستنظر فيها المحكمة العسكرية ويتحمل كل طرف مسؤوليته في حال أثبتت التحريات أن تصريحات الخياري صحيحة وحينها يأخذ القانون مجراه".

وأشار إلى أن خصوم قيس سعيد، يستعملون كافة الأسلحة ضدّه سواء المسوح باستعمالها أو المحظورة، كالتسريبات والفيديوهات والخزعبلات والكذب والنفاق، قائلا "أصبحوا كأنهم لا يخافون مجاري القانون وأدبيات السلطة القضائية ومواقعها، وكأنهم في حماية تامة ويقولون ما يريدون ليلا نهارا صباحا ويوم الأحد".

وشدّد على أن مشروع قيس سعيد، هو استرجاع الدولة التي تنتهك وتُفكّك بصفة منهجية ليحل محلّها قوى مالية هي التي تسيّرها حسب قوله.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

كشفت مصادر إعلامية إيطالية اليوم الجمعة عن إقتراب إنضمام الدولي التونسي وجدي كشريدة إلى فريق سالارنيتانا الإيطالي في صفقة إنتقال حر

منذ دقيقة 15

أعلنت قائمة أمل وعمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ قليل، أنه تم ايقاف نائب الشعب ياسين العياري، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرّفوا أنفسهم بأنهم "أمن رئاسي".

منذ دقيقة 41

دعت ست جمعيات نسوية تونسية، اليوم الجمعة، إلى التسريع في محاسبة من ثبت تورطهم وكل من تحوم حولهم شبهات فساد والتعامل بكل جدية مع ملفات الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس بعد الثورة.

{}