الأكثر مشاهدة

24 13:09 2021 سبتمبر

قال أستاذ القانون الدستوري وشقيق رئيس الجمهورية نوفل سعيد في تدوينة على صفحته بالفاسبوك إن الرئيس

على المباشر

سياسية

رفيق عبد السلام : ' سنبذل كلّ ما في وسعنا لاغلاق قوس الانقلاب '

:تحديث 04 23:22 2021 أوت
رفيق عبد السلام : ' سنبذل كلّ ما في وسعنا لاغلاق قوس الانقلاب '
قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".


وأضاف  في حوار مع موقع ' عربي 21 '  "سنبذل كل ما في وسعنا إلى جانب الشركاء السياسيين؛ من أجل إغلاق قوس الانقلاب، والعودة للدستور والشرعية في أقرب وقت ممكن"، مشيرا إلى أنه "من المتوقع أن يتم التوسع في الاعتقالات والمحاكمات التي يُستخدم فيها القضاء المدني والعسكري".

واعتبر أن "البصمات الإقليمية حاضرة بقوة تخطيطا وممارسة لهذا الانقلاب ... مشيرا الى أن شعبية النهضة تراجعت؛ بسبب أعباء الحكم الذي تحملت تبعاته، دون أن تكون فعلا هي الطرف الرئيسي في القرار السياسي...' .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يشرع اليوم الأحد حوالي 390 مركز تلقيح موزعين على كامل المعتمديات في البلاد في تلقيح الجرعة الثانية للفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الماضي في خطوة ستعزز توقعات وزارة الصحة بتلقيح 50 بالمائة من المتساكنين بحلول متصف شهر أكتوبر المقبل

منذ دقيقة 19

أبرز الأخبار الوطنية والدولية أمس السبت 25 سبتمبر 2021

منذ دقيقة 36

أبرز أخبار صفاقس أمس السبت 25 سبتمبر 2021

{}