الأكثر مشاهدة

16 12:41 2024 سبتمبر

تدور نهاية الأسبوع الحالي موجهات إياب الدور التمهيدي الأخير لمسابقتي دوري ابطال إفريقيا وكأس الكونفيديرالية الإفريقية

على المباشر

ناس الديوان
#ناس_الديوان أحلى ناس وأحلى لمّة ماتلقاوها كان في ناس الديوان كل نهار ابتداء من17:00 إلي 19:00 مع #سماح_مفتاح #صوتكم #ديوان_اف_ام fréquence #DiwanFM 91.2à Sfax 93.5 sur le Grand Tunis
تنشيط
سياسية

زيادة في صابة الحبوب خلال هذا الموسم

12 11:33 2021 ماي
زيادة في صابة الحبوب خلال هذا الموسم
أكد وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيّد البحري بالنّيابة، محمد الفاضل كريّم، أن صابة الحبوب لموسم 2021 ستكون أفضل من الموسم الفارط، بحسب المؤشرات الأولى، مشيرا الى أن الاستعدادات لموسم الحصاد "تسير بنسق مرضي".

وينتظر ان تبلغ صابة الحبوب في تونس للموسم الفلاحي 2021/2020 ، حوالي 17 مليون قنطار (7ر1 مليون طن) مقابل صابة بحولي 15 مليون قنطار في الموسم الفارط، وفق معطيات تحصلت عليها 'وات" من وزارة الفلاحة .
يشار الى ان موسم حصاد القمح ينطلق رسميا على اقصى تقدير في الايام العشرة الأولى من شهر جوان، في ولايات الشمال حسب درجة نضج السنابل.
ودعا كريّم، خلال جلسة عمل عقدت عن بعد، أمس الثلاثاء، وهي الثانية حول تقدّم الاستعدادات لموسم الحصاد على المستويين المركزي والجهوي، الى التقليص من نسبة ضياع الحبوب عند الحصاد عبر تعديل آلات الحصاد والتحسيس وتكوين فرق عمل على مستوى المعتمديات لضبط نسب الضياع بطرق علمية.
وطالب بالاسراع في استكمال المصادقة على مراكز التجميع بكل الجهات وتدعيم المناطق ذات طاقة الخزن الضعيفة.
وشدد على ضرورة تسريع إجلاء الحبوب في الآجال المطلوبة لتيسير عملية قبول الإنتاج من الفلاحين، اضافة الى التنسيق مع الأطراف المتدخلة (وزارتي التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والداخلية) لتفادي الحرائق وضمان سير الموسم في أفضل الظروف.
(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 14

وجّهت رئاسة الحكومة منشورا إلى جميع الإدارات والهياكل العمومية، أكّدت فيه ضرورة تيسير عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتنظيم الانتخابات الرئاسية المرتقبة، ومراجعة الإدارة العامة للعلاقة مع الهيئات الدستورية في صورة مواجهة إشكاليات في تطبيق أحكام المنشور

منذ دقيقة 21

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، الأوامر التالية

منذ دقيقة 24

تعاقد النادي الرياضي البنزرتي اليوم الخميس مع المهاجم زياد العلوي