الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
سياسية

سامية عبو: شبهة فساد كبيرة في حقل 'نوارة' وعقود استغلال وقع تجديدها بطرق غير قانونية

:تحديث 23 12:19 2019 فيفري
سامية عبو: شبهة فساد كبيرة في حقل 'نوارة' وعقود استغلال وقع تجديدها بطرق غير قانونية
أفادت عبو أن هناك شبهة فساد كبيرة في حقل نوارة للغاز الذي كان من المبرمج أن يدخل حيز الانتاج سنة

اعتبرت النائب عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت أن الحاق مصالح وزارة الطاقة بوزارة الصناعة يمثل رغبة في التعتيم على ملف الثروات الطاقية في تونس.

وانتقدت عبو عدم تدقيق رئيس الحكومة في عقود استغلال النفط خصوصا أنه تم التلاعب بعدد من العقود وتجديد أخرى بطرق غير قانونية، وفق تصريحها.

وأشارت الى أن رئيس الحكومة أخل بتعهداته فيما يتعلق بمحاربة الفساد في عقود الطاقة.

وأفادت عبو أن هناك شبهة فساد كبيرة في حقل نوارة للغاز الذي كان من المبرمج أن يدخل حيز الانتاج سنة 2016 معربة عن خوفها من أن يقع نهبه على غرار حقل ميسكار ، وفق تصريحها.

وطالبت بوقف الأشغال في حقل نوارة الذي سيكون محل تتبع قضائي للكشف عن كافة الأطراف المتورطة في شبهة الفساد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال سفير تونس السابق لدى واشنطن نجيب حشانة ان استدعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد سفير الولايات المتحدة لدى تونس و تبليغه استياء الدولة التونسية من ادراج الأوضاع في تونس على جدول أعمال الكونغرس ، ردّ مناسب و لكنه جاء متأخرا ، وفق تعبيره.

منذ دقيقة 34

أوضحت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة اأن بعض العناصر المحسوبة على تيار معين، واثر الإنتهاء من آداء صلاة الجمعة بجامع الفتح بتونس العاصمة، قاموا برفع اعلامهم خارج الجامع في شكل تحريض المصلين على الاحتجاج.

منذ ساعة

أفادت وزارة الصحة، أنه تم التصريح بشكل أولي بخمس حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، بتاريخ يوم أمس الخميس، مضيفة أنه تم تسجيل 131 اصابة جديدة بالفيروس، لتبلغ نسبة التحاليل الإيجابية 2 فاصل 63 في المائة.

{}