الأكثر مشاهدة

02 17:52 2020 أوت

يؤدي رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارة غير معلنة إلى ولاية صفاقس مساء اليوم الأحد 2 أوت 2020

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

سامية عبو: شبهة فساد كبيرة في حقل 'نوارة' وعقود استغلال وقع تجديدها بطرق غير قانونية

:تحديث 23 12:19 2019 فيفري
سامية عبو: شبهة فساد كبيرة في حقل 'نوارة' وعقود استغلال وقع تجديدها بطرق غير قانونية
أفادت عبو أن هناك شبهة فساد كبيرة في حقل نوارة للغاز الذي كان من المبرمج أن يدخل حيز الانتاج سنة

اعتبرت النائب عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت أن الحاق مصالح وزارة الطاقة بوزارة الصناعة يمثل رغبة في التعتيم على ملف الثروات الطاقية في تونس.

وانتقدت عبو عدم تدقيق رئيس الحكومة في عقود استغلال النفط خصوصا أنه تم التلاعب بعدد من العقود وتجديد أخرى بطرق غير قانونية، وفق تصريحها.

وأشارت الى أن رئيس الحكومة أخل بتعهداته فيما يتعلق بمحاربة الفساد في عقود الطاقة.

وأفادت عبو أن هناك شبهة فساد كبيرة في حقل نوارة للغاز الذي كان من المبرمج أن يدخل حيز الانتاج سنة 2016 معربة عن خوفها من أن يقع نهبه على غرار حقل ميسكار ، وفق تصريحها.

وطالبت بوقف الأشغال في حقل نوارة الذي سيكون محل تتبع قضائي للكشف عن كافة الأطراف المتورطة في شبهة الفساد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

اعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس اليوم الثلاثاء اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد أكثر من عام من الابتعاد عن الملاعب عقب إصابته بأزمة قلبية في ماي 2019

منذ 28 دقيقة

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ صباح اليوم الثلاثاء 04 أوت 2020 عن تفعيل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا لمتابعة تطور الوضع الوبائي للفيروس في تونس واتخاذ إجراءات التوقي والمتابعة اللازمة.

منذ 49 دقيقة

أقدم اليوم الثلاثاء 4 اوت 2020 عدد من متساكني منطقة الجبارنة التابعة لعمادة التربة من معتمدية عقارب على غلق الطريق الجهوية الرابطة بين عقارب و منزل شاكر على مستوى الجبارنة و ذلك احتجاجا على تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب منذ أكثر من أسبوع ، رغم وعود الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه في كل مرة بالتدخل لإرجاع الماء، وفق قولهم.

{}