الأكثر مشاهدة

21 22:48 2024 جوان

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الجمعة ان النادي الرياضي الصفاقسي اتم اليوم إجراءت تكوين فريق نسائي لضمان إستخراج رخصة الكاف للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية 

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط
سياسية

شورى النهضة : تعطيل رئيس الدولة للتحوير الوزاري أضر كثيرا بالآداء الحكومي

26 09:40 2021 أفريل
النهضة
أكّد مجلس شورى حركة النهضة، في بيان أصدره على إثر انعقاده يومي السبت والأحد 24 و25 أفريل، أن تعطيل رئيس الدولة للتحوير الوزاري أضر كثيرا بالآداء الحكومي، وعطّل مصالح ودواليب الدولة، داعيا كلا من رئيس الدولة ورئيس الحكومة الى اتخاذ الخطوات المناسبة لإنهاء أزمة التحوير الوزاري، التي طالت وفاقمت الأضرار على عديد المستويات.

ودعا المجلس، إلى دعم كامل للحكومة وتقوية الحزام السياسي والبرلماني وتعزيزه بما يحقق الاستقرار ونجاعة العمل الحكومي والاستجابة لتحديات المرحلة.

كما دعا رئيس الجمهورية، إلى اعتبار الوضع الصحّي والاقتصادي على رأس سلم أولويات الدولة وتجنب كل ما من شأنه تقسيم التونسيين أو اعتماد تأويلات فردية للدستور تعطّل مصالح الدولة والمجتمع، محذّرا من كل عمل فيه تراجع عن مكتسبات الثورة من حرية وديمقراطية ويعتبر أن أيّ عودة للحكم الفردي مرفوض من الشعب التونسي ولن يسمح به.

وجدّد موقفه الثابت من أن الآلية الوحيدة لحلّ الأزمة السياسية هي الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات في اطار دستور البلاد وقوانينها، مثمنا بالمناسبة دعوة الاتحاد العام التونسي للشغل لحوار وطني جامع.

ودعا أيضا كل الأطراف السياسيّة والمنظمات والمجتمع المدني إلى تعزيز كل مقومات الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي للمجتمع التونسي والنأي بالبلاد عن كل دعوات التفرقة والتقسيم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أفادت منظمة ''أنقذوا الطفولة'' البريطانية بأن تقديراتها تشير إلى فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة حرب الاحتلال على القطاع

منذ ساعات 8

ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، اليوم الأحد، أن المملكة وإيران اتفقتا على "إنشاء الآليات اللازمة من أجل بدء المحادثات بين البلدين لدراسة كيفية استئناف العلاقات السياسية بينهما".

منذ ساعات 9

وصلت، مساء يوم الأحد، إلى مطار جربة جرجيس الدولي طائرة قادمة من البقاع المقدسة وعلى متنها 287 حاجا وحاجة، من ولايتي تطاوين ومدنين وهي رحلة العودة الأولى القادمة من مطار جدة الدولي، وجميعهم أتموا مناسك الحج بخير وفق ما افاد به المدير الجهوي للشؤون الدينية بمدنين أيمن بن عمر في تصريح للديوان اف أم