الأكثر مشاهدة

17 22:56 2020 فيفري

أعلن حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، اعتزامه رسميا الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم الإسباني.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
سياسية

طلب إجراء حوار تلفزي لنبيل القروي:الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف ترفض

10 21:08 2019 سبتمبر
انتخابات رئاسية نبيل القروي
قررت الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس عدم الاستجابة لطلب الحصول على ترخيص لإجراء حوار تلفزي مع المترشح للرئاسة نبيل القروي الموجود حاليا بسجن المرناقية.

وذكرت الوكالة العامة في بيان إعلامي اليوم الثلاثاء أن المحامي عبد العزيز الصيد كان تقدم أمس بمطلب كتابي لديها في حق قناة "الحوار التونسي" في شخص ممثلها القانوني يرمي إلى طلب الحصول على ترخيص لفريق صحفي يتكون من 18 شخصا لإجراء حوار تلفزي مع نبيل القروي موضحة أنه تمت دراسة هذا الطلب لاتخاذ القرار الملائم في شأنه وذلك بعد الاطلاع على القانون عدد 52 لسنة 2001 المؤرخ في 14 ماي 2001 والمتعلق بنظام السجون وخصوصا مقتضيات الفصلين 30 و35 منه في قسمه الخامس بعنوان في تنظيم الزيارات.

كما يتضح أن القانون المذكور وبمراجعة أحكام الفصول 17 و18 و19 الواردة بالقسم الثاني تحت عنوان " في حقوق وواجبات السجين" لم يسمح للسجين إلا بمقابلة كل من المحامي المكلف بالدفاع عنه وقاضي تنفيذ العقوبات ومدير السجن دون اعتبار قائمة الأقارب المنصوص عليها بالفصل 33 والموظفين القنصليين والأعوان الديبلوماسيين موضوع الفصل 36 أو الأشخاص الذين لهم تأثير أدبي على السجين طبقا لأحكام الفصل 35.

وأكدت الوكالة العامة أن الترخيص لفريق صحفي بدخول المؤسسة السجنية لإجراء حوار تلفزي مع أحد المساجين يتنافى مع ما سبق ذكره مشيرة إلى أن أحكام القانون المذكور وردت على سبيل الحصر لا الذكر وبما لا يدع مجالا لتأويلها أو التوسع فيها.

ودعت الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس إلى النأي بالسلطة القضائية وقراراتها عن التوظيف والتجاذبات السياسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

ستتكفل التلفزة التونسية نهاية الأسبوع الجاري بنقل 5 مباريات من الجولة 3 إيابا ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى وفق البرنامج التالي:

منذ 23 دقيقة

نفذت وحدات الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس اليوم الخميس عملية مداهمة لعدد من محلات بيع البنزين المهرب بمدينة صفاقس وذلك في إطار مقاومة التهريب

منذ 45 دقيقة

توفي سائق شاحنة نقل مواد بناء اليوم الخميس وذلك بعد ان قفز من الشاحنة عند رجوعها الى الخلف اثناء صعوده لمقطع حجارة بمنطقة فايض التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية

{}