الأكثر مشاهدة

26 19:51 2021 نوفمبر

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

سياسية

عبد الكريم الزبيدي يطالب يوسف الشاهد بالاستقالة

24 11:03 2019 سبتمبر
الزبيدي يطالب الشاهد بالاستقالة
طالب وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي رئيس الحكومة، يوسف الشاهد بالاستقالة من منصبه.

وقال الزبيدي، في تدوينة نشرها أمس عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": إنه تابع الدعوة التي توجه بها يوسف الشاهد إليه "من أجل إنقاذ تونس"، موضحا أن من تسبب في تأزيم الوضع الاقتصادي وفي تدهور الوضع المعيشي للمواطنين وفي تدمير الحياة السياسية والحزبية هو رئيس الحكومة وهو جزء من المشكل ولا يمكن أن يكون جزءا من الحلّ وأن مبادئ الديمقراطية تقتضي منه أن يعترف بفشله وبمسؤوليته ويستقيل من منصبه وفق نص التدوينة.

يشار إلى أن يوسف الشاهد وجه دعوة لعبد الكريم الزبيدي دعاه من خلالها إلى "الجلوس على طاولة الحوار، وتوحيد الجهود بهدف إنقاذ البلاد".

كما دعا الزبيدي إلى إطلاق سراح نبيل القروي، الذي خاض الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في السجن وذلك في سبيل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحيّن باعتبار أن انتخابات لا تضمن هذين المبدئين هي انتخابات معيبة ومطعون في مصداقيتها كما أنها تمثل انتهاكا واضحا لمقتضيات الدستور وفق ذات التدوينة.
 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، اليوم السبت، عن تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد.

منذ دقيقة 28

أكد الجيش السوداني، مساء السبت، أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة الحدودية.

منذ دقيقة 49

أكّدت نوال المحمودي، المبلّغة عن شحنة القمح المسرطن التي تم توريدها إلى تونس في تصريح للقناة الوطنية الأولى مساء اليوم السبت 27 نوفمبر، أنها كسبت القضية ونقض الحكم الأول فيها حسب قولها.

{}