الأكثر مشاهدة

30 Oct 2020 13:03

Le frère de l'auteur de l’attentat terroriste qui a eu lieu hier dans la ville de Nice a confirmé que son frère Ibrahim Al-Issawi travaillait dans une échoppe spécialisée dans la vente du

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عبد الكريم الزبيدي يطالب يوسف الشاهد بالاستقالة

24 12:03 2019 سبتمبر
الزبيدي يطالب الشاهد بالاستقالة
طالب وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي رئيس الحكومة، يوسف الشاهد بالاستقالة من منصبه.

وقال الزبيدي، في تدوينة نشرها أمس عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": إنه تابع الدعوة التي توجه بها يوسف الشاهد إليه "من أجل إنقاذ تونس"، موضحا أن من تسبب في تأزيم الوضع الاقتصادي وفي تدهور الوضع المعيشي للمواطنين وفي تدمير الحياة السياسية والحزبية هو رئيس الحكومة وهو جزء من المشكل ولا يمكن أن يكون جزءا من الحلّ وأن مبادئ الديمقراطية تقتضي منه أن يعترف بفشله وبمسؤوليته ويستقيل من منصبه وفق نص التدوينة.

يشار إلى أن يوسف الشاهد وجه دعوة لعبد الكريم الزبيدي دعاه من خلالها إلى "الجلوس على طاولة الحوار، وتوحيد الجهود بهدف إنقاذ البلاد".

كما دعا الزبيدي إلى إطلاق سراح نبيل القروي، الذي خاض الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في السجن وذلك في سبيل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحيّن باعتبار أن انتخابات لا تضمن هذين المبدئين هي انتخابات معيبة ومطعون في مصداقيتها كما أنها تمثل انتهاكا واضحا لمقتضيات الدستور وفق ذات التدوينة.
 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت فرض الإغلاق العام في إنجلترا لمكافحة انتشار كوفيد-19 .

منذ ساعة

ابرز اخبار السبت 31 أكتوبر 2020

منذ ساعة

ندد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل أشكال العنف والإرهاب خلال مكالمة هاتفية جمعته اليوم السبت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

{}