الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عبد اللطيف العلوي:"رئيس الجمهورية يريد أن يرجعنا إلى ظلمات القمع والاستبداد والفساد"

19 10:46 2021 جوان
60cdbca30782e60cdbca307839.jpg
قال النائب بمجلس نواب الشعب عن ائتلاف الكرامة، عبد اللطيف العلوي، أمس الجمعة 18 جوان 2021، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فيسبوك، إنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد، "إنسان غاية ما يقدر عليه هو أن يرجعنا إلى ظلمات القمع والاستبداد والفساد اللّي على أصولو"، على حد تعبيره

وتابع العلوي، ردا على اقتراح سعيّد العودة إلى دستور سنة 1959، القول: "على الأقلّ.. ما يرجعش لدستور صنعه بورڨيبة على مقاسه ثمّ شلّكه بن علي ب14 تعديلا كلّها تفصيل على قدّ لباسه!"، وفق التدوينة ذاتها.

واعتبر النائب أن دستور 2014 كله "أقفال" بالنسبة إلى رئيس الدولة مضيفا أنه "وهو يحبّها أبواب مخلّعة".

ويذكر أن الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أكد، في تصريح أمس الجمعة 18 جوان 2021، على قناة الحوار التونسي، أن رئيس الجمهورية اقترح عليه العودة إلى دستور سنة 1959 بعد إدخال تنقيحات عليه وعرضه على استفتاء إضافة إلى تغيير النظام السياسي وتعديل القانون الانتخابي.

وفيما يلي نص التدوينة

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أعلنت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن وحدات الحماية المدنية التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة والادارات المعززه لها بامكانياتها المادية والبشرية تمكنوا على الاسعة 19.00 من مساء اليوم من السيطرة على الحريق الهائل بغابات غار الدماء المندلع منذ 3 ايام وتم منع انتشارة بواسطة خطة محكمة تتمثل في حصر مكان الحريق وتقسيمه الى ثلاثة قطاعات وتسخير كل الامكانيات المادية والبشرية.

منذ دقيقة 38

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء برئيس منظمة الأعراف سمير ماجول، إن البعض حاول أمس إتلاف بعض الوثائق، مؤكدا أن كل من سيحاول إتلاف الوثائق في اي محكمة او اي ادارة سيتحمل المسؤولية امام القانون.

منذ ساعة

أظهرت نتائج سبر آراء أعدته "إمرود كنسلتنغ" لاستطلاعات الرأي بالشراكة مع قناة "التاسعة"، أن 87 بالمائة من التونسيين يساندون القرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الأحد 25 جويلية 2021.

{}