الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
سياسية

عبد اللطيف المكي :"سعيّد أراد أن يقول البارحة إنه قوي"

:تحديث 15 14:20 2023 فيفري
63ecd736e7bae63ecd736e7bb0.jpg
علّق أمين عام حزب العمل والإنجاز عبد اللطيف المكي على زيارة رئيس الجمهورية البارحة إلى سوق باب الفلة بالعاصمة ووزارة الداخلية، قائلا إن قيس سعيّد أراد أن يبيّن بأنه قوي على الرغم من خروجه من هزائم ملموسة على غرار الانتخابات التشريعية الأخيرة، على حدّ تعبيره

وأضاف المكي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أن قيس سعيد صار يبيح لنفسه الحديث في قضايا ملتهبة تمس من معنويات البلاد باسم الصراع السياسي مشيرا إلى أن "كل ما قاله الرئيس لا يستقيم".

وأوضح أمين عام حزب العمل والإنجاز أنه لا يحق لرئيس الدولة انتهاك القوانين حتى لو كان يتمتع بشعبية بنسبة 100 بالمائة مشدّدا على أنه كان من الأجدر أن يتحدث وزير الداخلية عوضا عن سعيّد.

وأكد ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار بهدف إيجاد حل لأزمة البلاد ولكن قيس سعيد رفض الحوار، وفق قوله.

وفيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها تونس، بيّن عبد اللطيف المكي أن الملفات الاقتصادية لا تحل إلا بقوى سياسية كبرى وبوحدة سياسية مواطنية لتغيير منوال التنمية معتبرا أن الحل يكمن في تقديم الرئيس لمشروع عام وشامل لكيفية معالجة أزمة الإنتاج في تونس، التي تنقسم إلى عدم قدرة تونس على الإنتاج والاحتكار والتهريب، حسب رأيه.

واعتبر أن الاقتراض من صندوق النقد الدولي لا يندرج ضمن الإصلاحات وإنما يعد تقشفا في مصاريف الدولة والذي سيكون على حساب المواطن قائلا "لا للتلاعب بمشاعر المواطنين".

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد وجّه، في زيارة أداها أمس إلى سوق باب الفلة بالعاصمة، آخر تنبيه لمن يرفعون في الأسعار فيما قال، في زيارة إلى مقر وزارة الداخلية، إن'' اليوم مهمتنا الأساسية إنقاذ تونس والشعب من المجرمين لأن أثبت التاريخ قبل المحاكم أنهم مجرمون''.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 23

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية

منذ دقيقة 55

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم