الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

عبد المجيد الزّار : "ثقتنا في الحكومة مستمرة وندعو رئاسة الجمهورية إلى التوافق معها ومع البرلمان"

20 15:21 2021 جوان
60cf5cfe0994060cf5cfe0994b.jpg
قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، اليوم الأحد 20 جوان 2021 ، إنه "رغم الاختلاف في وجهات النظر فان ثقتنا في الحكومة مستمرة" داعيا رئاسة الجمهورية إلى التوافق مع البرلمان ومع الحكومة

وأضاف الزار، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد ف الحمّامات : "نحن لا نتهجم على الحكومة لأن تثبيت العزائم لا يبني، ولأنه من المفروض أن تكون كل حلقات الحكم متضامنة ومتكاتفة وهذا ما ندعو اليه".
ودعا رئيس المنظمة الفلاحية كل المنظمات إلى التعاطي مع الحكومة بمبدأ الثقة حتى تتمكن من العمل، قائلا: " إذا وصلنا إلى قناعة بان عهدة هذه الحكومة قد انتهت فيجب أن يكون ذلك بطرق قانونية ولا جدوى من الحديث هنا وهناك لان ذلك لن يسهم إلا في الإرباك والإحباط وفي هدم عزائم الفاعلين وتونس ليست في حاجة إلى ذلك"، حسب تأكيده.

 

وتوجه الزار بدعوة إلى كل "الفاعلين السياسيين لإطلاق حوار يرسم اختيارات اقتصادية تنقذ البلاد" مؤكدا أن المنظمة الفلاحية تتطلع إلى تفعيل مبادرة الاتحاد العام التونسي لإطلاق حوار وطني لأن تونس في حاجة إلى أي خطوة تجمع التونسيين وتؤسس للمستقبل، على حد قوله.

وأكد رئيس الاتحاد استعداد المنظمة الفلاحية للتفاعل مع اي مقترح للحوار مهما كان المبادر أو الإطار شريطة يكون حوارا شفافا وتشاركيا، لافتا إلا أنّ الشأن الاقتصادي والاجتماعي يهم كل التونسيين وان الأهم "هو البحث عن نقاط التقاء تجمعنا لنطورها وندعمها لتحقيق حد أدنى من الاستقرار"، وفق تقديره.
وأفاد المسؤول بأن اجتماع المكتب التنفيذي الموسع سينظر في محاور وصفها ب"الإستراتيجية" بالنسبة للبلاد وسيرفع بشأنها توصيات إلى اجتماع 5 زائد 5 مع الحكومة .
وقال الزار إنّ هذه المحاور هي قضايا كبيرة تهم اقتصاد البلاد وليس الفلاحين والبحارة فقط، معتبرا أن وضع تصورات عملية للنهوض بالقطاع الفلاحي سيساهم في حل إشكاليات البطالة وإشكاليات الوضع الاجتماعي وسيسمح برسم خيارات اقتصادية تنعكس ايجابيا على الوضع الاجتماعي، بما يمكن من تحقيق أهداف الثورة.

وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين

منذ دقيقة 37

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، إقليم مدنين، عن تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب كامل يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا

منذ ساعة

يتميّز طقس اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون أحيانا غزيرة بجهة الساحل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة