الأكثر مشاهدة

25 16:58 2021 سبتمبر

فاجأ أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عبد المجيد الزّار : "ثقتنا في الحكومة مستمرة وندعو رئاسة الجمهورية إلى التوافق معها ومع البرلمان"

20 16:21 2021 جوان
60cf5cfe0994060cf5cfe0994b.jpg
قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، اليوم الأحد 20 جوان 2021 ، إنه "رغم الاختلاف في وجهات النظر فان ثقتنا في الحكومة مستمرة" داعيا رئاسة الجمهورية إلى التوافق مع البرلمان ومع الحكومة

وأضاف الزار، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد ف الحمّامات : "نحن لا نتهجم على الحكومة لأن تثبيت العزائم لا يبني، ولأنه من المفروض أن تكون كل حلقات الحكم متضامنة ومتكاتفة وهذا ما ندعو اليه".
ودعا رئيس المنظمة الفلاحية كل المنظمات إلى التعاطي مع الحكومة بمبدأ الثقة حتى تتمكن من العمل، قائلا: " إذا وصلنا إلى قناعة بان عهدة هذه الحكومة قد انتهت فيجب أن يكون ذلك بطرق قانونية ولا جدوى من الحديث هنا وهناك لان ذلك لن يسهم إلا في الإرباك والإحباط وفي هدم عزائم الفاعلين وتونس ليست في حاجة إلى ذلك"، حسب تأكيده.

 

وتوجه الزار بدعوة إلى كل "الفاعلين السياسيين لإطلاق حوار يرسم اختيارات اقتصادية تنقذ البلاد" مؤكدا أن المنظمة الفلاحية تتطلع إلى تفعيل مبادرة الاتحاد العام التونسي لإطلاق حوار وطني لأن تونس في حاجة إلى أي خطوة تجمع التونسيين وتؤسس للمستقبل، على حد قوله.

وأكد رئيس الاتحاد استعداد المنظمة الفلاحية للتفاعل مع اي مقترح للحوار مهما كان المبادر أو الإطار شريطة يكون حوارا شفافا وتشاركيا، لافتا إلا أنّ الشأن الاقتصادي والاجتماعي يهم كل التونسيين وان الأهم "هو البحث عن نقاط التقاء تجمعنا لنطورها وندعمها لتحقيق حد أدنى من الاستقرار"، وفق تقديره.
وأفاد المسؤول بأن اجتماع المكتب التنفيذي الموسع سينظر في محاور وصفها ب"الإستراتيجية" بالنسبة للبلاد وسيرفع بشأنها توصيات إلى اجتماع 5 زائد 5 مع الحكومة .
وقال الزار إنّ هذه المحاور هي قضايا كبيرة تهم اقتصاد البلاد وليس الفلاحين والبحارة فقط، معتبرا أن وضع تصورات عملية للنهوض بالقطاع الفلاحي سيساهم في حل إشكاليات البطالة وإشكاليات الوضع الاجتماعي وسيسمح برسم خيارات اقتصادية تنعكس ايجابيا على الوضع الاجتماعي، بما يمكن من تحقيق أهداف الثورة.

وات

آخر الأخبار

منذ ثانية 14

إختتم آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا ''أفريكوم '' الجنرال "ستيفن جي تاونساند'' زيارة بيومين إلى كل من تونس وليبيا والجزائر.

منذ دقيقة 16

تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم من العبور لثمن نهائي بطولة شيكاغو الأمريكية للتنس

منذ دقيقة 13

أعلنت مديرة الرعاية الصحية الأساسية أحلام قزارة أنه تمت برمجة موعدين في منتصف شهر أكتوبر ومنتصف شهر نوفمبر المقبلين لجلب تلاقيح النزلة الموسمية التي تنطلق عادة بداية من غرة أكتوبر وتستمر إلى حدود 30 أفريل من كل سنة.

{}