الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
سياسية

عبير موسي: تونس اليوم عادت إلى أحضان الحزب الدستوري الحرّ

:تحديث 03 12:52 2021 مارس
عبير موسي
قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي ، خلال كلمة ألقتها أمس بمناسبة ذكرى مؤتمر قصر هلال الموافق لـ 2 مارس 1934، إن هذا التاريخ من سنة 2011، هو بمثابة اليوم الأسود للقضاء وللسياسيين الذين يتشدقون بالديمقراطية، وأنه كانت هناك إرادة لـ"ذبحهم".

واعتبرت أن العريضة الصادرة بالتاريخ المذكور كانت "ملغّمة"، سيما وأنها تضّمنت اتهاما للدساترة بارتكاب العنف، وأنهم تلقوا تعليمات من أجل حرق البلاد وقتل التونسيين، وأنّ أيديهم ملطّخة بالدماء وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن هذا كان طلب "الخوانجية"، في إشارة منها لحركة النهضة ولكن في الأخير برّأهم القضاء وفق تعبيرها.

وقالت إن النهضة هي من قامت بتبييض نفسها من خلال تغيير طريقة لباسهم وارتداء ربطات العنق، ورفعوا علم تونس تقليدا للحزب الدستوري الحر، قائلة "يكذبون على أنفسهم، وعلى الرأي العام الوطني والدولي، ويعرفون أنهم هم الضالعون في التفجيرات والعنف والذبح والقتل والإرهاب".

وتابعت في سياق متصل، "أقول لمن رفعوا سابقا شعار 'يسقط حزب الدستور يسقط جلاّد الشعب'، أن تونس اليوم عادت إلى أحضان الحزب الدستوري الحرّ، و"التوانسة إلّي تسألهم في الشارع لشكون باش تصوّت يقلك لحزب بابا وجدي وهو الحزب الدستوري الحرّ".

وشدّدت موسي على أن الدستوري الحرّ، "يحمل تاريخ تونس، ومنجزاتها، ويحمل بناء الدولة العصرية الحداثية المدنية والبورقيبية، التي لن ينجح الخوانجية، في الوصول إليها مهما طال الزمن أو قصر" على حدّ تقديرها.  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

عبر حزب آفاق تونس في بيان له اليوم الخميس عن إرتياحه للتقدّم الحاصل في ملف قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد و ذلك اثر صدور أحكام ابتدائية عن الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس وتسليط العقوبات المتناسبة على دائرة المُنفذين مع التحفّظ على عقوبة الإعدام والتأكيد على ضرورة تكريس الإستقلالية الكاملة للسلطة القضائية.

منذ دقيقة 23

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 36

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.