الأكثر مشاهدة

30 18:18 2023 جانفي

تدور يوم الخميس 2 فيفري 2023 مباريات الجولة الخامسة اياب للرابطة المحترفة الأولى

على المباشر

Café Crème
تبنن قهيوة الصباح  مع كليمة بنينة تخليك مرتاح  خبير عالطاير معلومة وتبسيمة مالقلب  Fm غرام وتبع مع عفاف الغربي, ريم الحمروني و أمال العدواني
تنشيط
سياسية

عبير موسي: تونس اليوم عادت إلى أحضان الحزب الدستوري الحرّ

:تحديث 03 12:52 2021 مارس
عبير موسي
قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي ، خلال كلمة ألقتها أمس بمناسبة ذكرى مؤتمر قصر هلال الموافق لـ 2 مارس 1934، إن هذا التاريخ من سنة 2011، هو بمثابة اليوم الأسود للقضاء وللسياسيين الذين يتشدقون بالديمقراطية، وأنه كانت هناك إرادة لـ"ذبحهم".

واعتبرت أن العريضة الصادرة بالتاريخ المذكور كانت "ملغّمة"، سيما وأنها تضّمنت اتهاما للدساترة بارتكاب العنف، وأنهم تلقوا تعليمات من أجل حرق البلاد وقتل التونسيين، وأنّ أيديهم ملطّخة بالدماء وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن هذا كان طلب "الخوانجية"، في إشارة منها لحركة النهضة ولكن في الأخير برّأهم القضاء وفق تعبيرها.

وقالت إن النهضة هي من قامت بتبييض نفسها من خلال تغيير طريقة لباسهم وارتداء ربطات العنق، ورفعوا علم تونس تقليدا للحزب الدستوري الحر، قائلة "يكذبون على أنفسهم، وعلى الرأي العام الوطني والدولي، ويعرفون أنهم هم الضالعون في التفجيرات والعنف والذبح والقتل والإرهاب".

وتابعت في سياق متصل، "أقول لمن رفعوا سابقا شعار 'يسقط حزب الدستور يسقط جلاّد الشعب'، أن تونس اليوم عادت إلى أحضان الحزب الدستوري الحرّ، و"التوانسة إلّي تسألهم في الشارع لشكون باش تصوّت يقلك لحزب بابا وجدي وهو الحزب الدستوري الحرّ".

وشدّدت موسي على أن الدستوري الحرّ، "يحمل تاريخ تونس، ومنجزاتها، ويحمل بناء الدولة العصرية الحداثية المدنية والبورقيبية، التي لن ينجح الخوانجية، في الوصول إليها مهما طال الزمن أو قصر" على حدّ تقديرها.  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

إنطلقت صباح اليوم الأربعاء 1 فيفري 2023 بمدينة الحمامات أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للنقل برئاسة الأمين العام المساعد المكلف بالدواوين و المؤسسات العمومية صلاح الدين السالمي

منذ دقيقة 37

انتدب النادي الرياضي الصفاقسي في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الجاري 26 لاعبا في جميع الأصناف وفي أقل من نصف يوم، بعد رفع عقوبة المنع من الإنتداب

منذ دقيقة 47

كشف المعهد الوطني للرصد الجوي عن القائمة النهائية لكميات الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الفارطة، والتي كانت على النحو التالي: