الأكثر مشاهدة

منذ 10 ساعات

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح للديوان أف أم أنه تم السماح للباخرة الفرنسية Méditerranée القادمة من مرسيليا بالدخول بعد إيقافها في منطقة الانتظار قبالة ميناء حلق الوادي وعلى متنها 1270 مسافر وذلك على إثر ثبوت إصابة 8 من بين أفراد طاقم الباخرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عدد من الأحزاب تدين الاتصال الهاتفي بين الغنوشي والسراج

21 10:13 2020 ماي
فايز السراج وراشد الغنوشي
أدانت سبعة أحزاب سياسيّة تونسيّة وهي التيّار الشعبي وحزب العمّال وحركة تونس الى الأمام والحزب الاشتراكي والحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي وحزب القطب وحركة البعث في بيان مشترك بيانا الاتصال الهاتفي، الذّي أجراه أمس، رئيس مجلس نوّاب الشعب راشد الغنوشي مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبيّة، فائز السرّاج.

واعتبرت هذه الأحزاب ذلك "تجاوزا لمؤسّسات الدولة وتوريطا لها في النزاع الليبي إلى جانب جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها".

وطالبت هذه الاحزاب في بيانها، الذي نشره حزب التيّار الشعبي، على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، رئيس الجمهوريّة بالرد على ما ورد من مواقف من قبل الغنوشي وهي مواقف تصب في خانة الاتّهامات الموجّهة لتونس بتقديم الدعم اللوجستي لتركيا في عدوانها على ليبيا.

ودعت هذه الاحزاب القوى والمنظمات الوطنية لـ" اتخاذ موقف حازم" تجاه الغنوشي وجماعته، الذين " يحاولون الزج بتونس في النزاع الليبي وتوريطها مع الاحتلال التركي وهو ما يشكل خطرا كبيرا على تونس والمنطقة"، وفق نص البيان المشترك، الذّي جاء فيه، أيضا، أنّ المكتب الاعلامي للبرلمان لم يورد أي بلاغ بخصوص فحوى الاتصال بين الغنوشي وفايز السرّاج.

وأكّدت هذه الاحزاب رفضها للأدوار، التّي يقوم بها رئيس حركة النهضة باسم مجلس نواب الشعب في الخارج، معتبرة أنّ مصلحة التنظيم العالمي للاخوان المسلمين تهمّه قبل مصالح تونس وشعبها وهو ما "يشكّل تهديدا للأمن القومي لتونس" .

وجددت هذه الاحزاب "تضامنها مع الشعب الليبي في محنته " مؤكدة احترامها لسيادته ووقوفها معه في مواجهة كل عدوان خارجي وبعيدا عن ايٌ إصطفاف وراء محاور الإقتتال الهمجي ونهب الثروات وتقسيم البلد".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري ان مجلس الشورى قرر سحب الثقة من حكومة الياس الفخفاخ

منذ ساعتين

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الثلاثاء 14 جويلية 2020

منذ 3 ساعات

شهدت العائدات السياحيّة لتونس تراجعا حادا، الى غاية يوم 10 جويلية 2020، بنحو 51 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 لتبلغ قيمتها 1127 مليون دينار، وفق المؤشرات المالية التي نشرها البنك المركزي، الثلاثاء.

{}